اقتصاد

بسبب مباراة الأهلي والوداد.. مد فترة تشغيل الخط الثالث للمترو ساعة

كتب- أحمد عبد العليم

يبدأ اليوم الأحد الموافق 4 يونيو 2023 تطبيق قرار الشركة الفرنسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث الأخضر لمترو الأنفاق، بمد مواعيد عمل القطارات ساعة إضافية، ليكون بذلك موعد الإغلاق في الساعة الواحدة صباحًا بدلا من الساعة الثانية عشر منتصف الليل.

وقالت شركة اّر.إيه.تي.بي ديف الفرنسية، إن قرار مد ساعات العمل جاء بسبب إقامة مباراة الأهلي والوداد المغربي المقرر لها اليوم الأحد على ملعب ستاد القاهرة الدولي، في تمام الساعة التاسعة مساءً، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم 2023.

وحسب بيان الشركة، فمن المقرر أن يتم تقليل زمن التقاطر بين قطارات المترو بالخط الثالث لـ 5 دقائق ونصف، وزيادة عدد القطارات، لتخفيف الزحام على المحطات ومنعا لحالات التكدس وضمانا لسرعة نقل الجمهور لوجهاتهم.

وفي السياق ذاته، أشار أحمد أبو زيد نائب مدير الخط الثالث الأخضر، في تصريحات تلفزيونية، أنه سيتم تزويد عدد القطارات وسيكون الفارق بين كل قطار والآخر 5 دقائق ونصف، فضلًا عن زيادة عدد ساعات التشغيل، وزيادة عدد الموظفين من أجل تسهيل الحصول على التذاكر، ودخول وخروج الجماهير لمحطات المترو.

وأضاف أنه ستكون هناك قطارات فارغة موجودة بشكل احتياطي وجاهزة للدفع بها في أي لحظة، من أجل حل أي أزمة تكدس في محطتي الاستاد أو أرض المعارض بعد انتهاء المباراة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى