أخبارالموقع

بزيادة 16%.. “ربيع”: حركة الملاحة خلال 2022 حققت أعلى معدل في اعداد السفن

كتبت أميرة السمان

أكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن قناة السويس حققت أعلى إيراد سنوي في تاريخها خلال العام الماضي، حيث إن حركة الملاحة خلال عام 2022 أعلى معدل في اعداد السفن بزيادة 16% عن عام 2021، والعائد بالدولار 7 مليار دولار بزيادة 19% عن العام السابق.

وأضاف “ربيع”، أن ايرادات قناة السويس تزيد كل يوما عما قبله والسبب في ذلك هو قناة السويس الجديدة ولولا تنفيذها لتعرضت مصر لمشكلة في التصنيف، مؤكدا أن زيادة أعمال التطوير وقناة السويس الجديدة ساهمت في تحسين تصنيف القناة عالميا.

وأشار رئيس الهيئة، إلى أن مشروعات التوسعة والتعميق في قناة السويس مستمر لرفع كفاءة المجرى الملاحي واستيعاب أكبر حركة من السفن، جاء ذلك خلال كلمته بحفل تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس.

وتابع لقد كانت العنصر البشري هي الثروة التي تمتلكها الهيئة ومع قدوم عيد المرشد اتقدم بالشكر لكافة العاملين بالهيئة لما يقدمونه بكل جهد والتقدير والعرفان لقواتنا المسلحة المصرية، لما يقدمونه برا وبحرا وجوا.

وأضاف رئيس الهيئة نعاهد الله أن نظل عند حسن ظن سيادتكم سيادة الرئيس ومصرنا الحبيبة.

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد شاهد فيلمًا تسجيليًا عن القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي تدشين الوحدات البحرية الجديدة لهيئة قناة السويس، لتعزيز الأسطول البحرى لهيئة قناة السويس، حيث تعزز القطع البحرية الجديدة تنافس قناة السويس ومواكبة التطور التكنولوجي في مجال صناعة الوحدات المعاونة.

وتفقد الرئيس السيسي القرية الأولمبية لهيئة قناة السويس، واستمع إلى شرح مفصل عن تصميم القرية، التى تضم أحدث الاستادات الرياضية ونادى صحى رياضى يضم “جيم” على مسطح 850 مترا مربعا ووحدة للطب الرياضى لعلاج الاصابات الرياضية.

وأجرى الرئيس السيسى جولة تفقدية داخل القرية الأولمبية بهيئة قناة السويس، حيث تفقد استاد القرية الأولمبية وسط احتفاء من الحضور بحضور الرئيس افتتاح القرية الأولمبية.

وكان الرئيس السيسي، قد وصل مقر الهيئة بالإسماعيلية، حيث سيشهد تدشين الوحدات البحرية الجديدة، وكذلك الموقف التنفيذى لتطوير القطاع الجنوبي للقناة.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى