حوادث

بزعم الفوز بجوائز مالية.. القبض على منتحل صفة مندوب جهة حكومية للنصب على المواطنين

ألقت مباحث الأموال العامة، القبض على مسجل خطر انتحل صفة مندوب جهة حكومية للنصب على المواطنين بزعم الفوز بجوائز مالية بالمنيا.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تعرض بعض عملاء البنوك لعمليات نصب واحتيال من خلال تلقيهم مكالمات هاتفية من بعض الأشخاص وإيهامهم بأنهم موظفي خدمة العملاء بالبنوك أو مندوبي بعض الجهات الرسمية وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من إحدى الهيئات الحكومية أو تحديث بياناتهم البنكية وقد تمكنوا بموجب ذلك من الاستيلاء على بيانات بطاقات الدفع الإلكتروني الخاصة بهم واستخدامها في إجراء عمليات شرائية على مواقع التسوق الإلكتروني فضلًا عن قيامهم بطلب إيداع مبالغ مالية على بعض المحافظ الإلكترونية مسجلة بأرقام هواتف محمولة وأسماء أشخاص آخرين بزعم تحديث بياناتهم البنكية.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط أحد الأشخاص من مرتكبي ذلك النشاط الإجرامي حاصل على دبلوم “له معلومات جنائية” – مقيم بدائرة مركز شرطة العدوة بالمنيا.

وعثر بحوزته على هاتف محمول “بفحصه فنيًا تبين احتوائه على العديد من الدلائل التي تؤكد نشاطه الإجرامي، وبمواجهته اعترف بارتكابه 7 وقائع أخرى بذات الأسلوب وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الاستيلاء على أموال عملاء البنوك وبطاقات الدفع الإلكتروني.

ضبط زوجين بتهمة غسل 50 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات فى القاهرة

ألقت مكافحة المخدرات، القبض على عاطل وزوجته لقيامهما بمحاولة غسـل قرابة 50 مليون جنيه متحصلة من نشاطهما الإجرامى فى الاتجار بالمواد المخدرة فى القاهرة.

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية من إتخاذ الإجراءات القانونية حيال (عاطل “له معلومات جنائية” وزوجته، مقيمان بمحافظة القاهرة) لقيامهما بمحاولةغسل الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة.

وكشفت التحقيقات غسل الأموال عن طريق قيامهما بـ (تأسيس الأنشطة التجارية – شراء العقارات والسيارات) بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة وقدرت تلك الممتلكات بـ 50 مليون جنيه تقريبًا.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى