خارجي

برلمان بوليفيا يتحول إلى حلبة مصارعة.. لكمات عنيفة وشد للشعر

كتبت-رضوى مصطفى

تعارك أعضاء في الكونغرس البوليفي، داخل البرلمان، أثناء مناقشة عامة بخصوص سجن حاكم محافظ، مما تحول النقاش لحلبة مصارعة وشد بعضهم البعض بلكمات عنيفة جدا على الأرض، وشد للشعر بطريقة عنيفة، وبشعه، وفقًا لما جاء في موقع”first post”.

حالة من الفوضى داخل البرلمان
وأظهر مقطع الفيديو الذي كان يبث أثناء الجلسة، بعض النواب وهم يتشاجرون، باليد، ويجذبون بعضهم البعض من شعرهم بضربات عنيفة، تجعلهم يركضون على الأرض من شدة عنفها، وظهورهم، وهم يضربون بعضهم البعض، وقول كلمات خارجة عن إطار العمل، والنص المهني، ويصدر صورة سيئة للجميع.

تحول الجلسه لحلبة مصارعة عنيفة

مما تحولت الجلسة من نقاش حول قضايا مهمه، لحالة من الفوضى والضجة الكبيرة داخل المجلس، دون مراعاة أي ضوابط أو قواعد للمجلس، وأظهر المكان بشكل غير أدمي بالمرة للنقاش.

وسرعان ما تدخل البعض من الحضور لفض الأشتباك بين النواب وبعضهم البعض، حتى لا تستمر الفوضى بينهم بهذه الطريقة الغير لائقة، داخل المجلس المعروف بالنقاش للقضايا المهمه للدولة وليس للفوضى بهذا الشكل.

جدير بالذكر أنها لم تكن المرة الأولى لظهور هذه الفوضى داخل البرلمان أثناء مناقشة القضايا، حيث قام من قبل عضوان في الكونغرس البوليفي بضرب بعضهم البعض بعنف شديد وتبادلا الركلات واللكمات أثناء الجلسة وسط الحضور، مما أظهر البث التلفزيوني، كل هذه المشاحانات ووصفها البعض بالفوضى، وبناء عليه يتم تأجل الجلسات والقرارت المهمة، لحين أن تهديء الأمور مره آخرى للحصول على قرار بشكل نهائي في القضايا المهمه، بطريقة أفضل والنقاش بشكل هاديء بعيد عن الضرب واللكمات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى