اقتصادالموقع

بدأ من غداً.. مترو الأنفاق يغير ساعته ويبدأ العمل بالتوقيت الصيفي

كتبت أميرة السمان

يبدأ تطبيق التوقيت الصيفي لهذا العام غدا الجمعة 26 أبريل 2024 في تمام الساعة 12 صباحًا، لتصبح الساعة 1 صباحًا بدلًا من 12، ويبحث الكثير من المواطنين عن مواعيد الصلاة أول أيام تطبيق التوقيت الصيفي .

وفي هذا الإطار يغير مترو الأنفاق بخطوطه الثلاثة مع بدء صباح غد الجمعة ساعاته للعمل بالتوقيت الصيفي، ويتم تقديم الساعة بمقدار 60 دقيقة اعتبارًا من الساعة 12 صباحًا 00:01 من منتصف الليل مساء الخميس، لتصبح الساعة حينها 01:01 صباحًا.

وتبدأ مواعيد عمل محطات خطوط المترو الثلاثة من الساعة 5 صباحاً حتى 12:00 منتصف الليل.

وتم إعداد جدول التشغيل بالخطوط الثلاثة بإجمالي عدد رحلات تقدر بـ 1375 رحلة يوميا، بعدد رحلات بالخط الأول مابين محطتى حلوان – المرج الجديدة إلى 510 رحلات، وعدد رحلات الخط الثاني ما بين محطتي شبرا الخيمة – المنيب إلى 602 رحلة، وعدد رحلات الخط الثالث من محطة عدلي منصور حتى محطة الكيت كات 263 رحلة.

وتستعد مصر لبدء تطبيق التوقيت الصيفي 2024، تنفيذا للقانون رقم 24 لسنة 2023، في شأن تقرير التوقيت الصيفي والذي ينص على أنه “اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي.

وتكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة”.

وفي وقت سابق، أوضح مجلس الوزراء، أن فوائد التوقيت الصيفي تتمثل في توفير مبلغ 25 مليون دولار، وفقًا للدراسة المقدمة من وزارة الكهرباء، بشأن توفير وحدات الغاز المستخدمة في إنتاج الكهرباء، إضافة إلى توفير 1% من استهلاك الكهرباء، الأمر الذي يؤدي إلى توفير مبلغ 150 مليون دولار في العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى