اقتصادالموقع

بدء صرف المعاشات عبر محافظ “الموبايل” الإلكترونية

تبدأ شركات المحمول الـ4 العاملة في مصر تفعيل اتفاق صرف المعاشات من خلال محافظها الإلكترونية بداية من اليوم.
يتم ذلكعبر فروع الشركات المنتشرة فى مصر طبقا للاتفاق الذى تم بين الشركات وهيئة التأمينات والجهاز القومى لتنظيم الاتصالات خلال الشهر الماضى.

وبدأت هيئة التأمينات إتاحة تقديم أصحاب المعاشات طلبات إلى شركات المحمول المسجل بها أرقام هواتفهم بشأن صرف المعاشات من خلال محافظ الهاتف المحمول.

على أن يتم الصرف اعتبارًا من أغسطس، ويستهدف النظام الجديدة تسهيل صرف المعاشات للمستفيدين بحيث يكون فيه أكثر من منفذ يتيح لهم الصرف بجانب وجود 14 ألف منفذ لماكينات الصرف الآلى منتشرة على مستوى الجمهورية.
ويتم ذلك مع تطبيق الخدمة الجديدة وستتضاعف منافذ الصرف لتصل إلى أكثر من 45 ألف من المنافذ المتعددة لشبكات التحصيل والصرف الإلكترونى مثل «فورى – أمان».

ويستطيع صاحب المعاش الصرف من أى منفذ لهذه الشركات.

وأكد جهاز تنظيم الاتصالات أن صرف المعاشات على المحافظ الإلكترونية يوفر العديد من التسهيلات وأهمها يستطيع المستفيدون من أصحاب المعاشات صرف قيمة المعاش بالكامل من أى من القنوات التالية والمتوفرة فى جميع أنحاء مصر، منها:

“فروع شركات المحمول وفروع مقدمى الخدمة مثل فورى وأمان إلى جانب ماكينات الصراف الآلى”.
وقال الجهاز إن عدد المحافظ الإلكترونية لدى الشركات الموجودة فعليا حاليا يتجاوز الـ16 مليون محفظة تابعة لشركات المحمول الأربع وتجاوز الـ22 مليون محفظة لكافة مقدمى خدمات المحافظ الإلكترونية داخل جمهورية مصر العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى