أخبار

بحضور الأزهر والأوقاف..القباج: المؤتمر الإقليمي للبنوك والمؤسسات الاجتماعية بتمويل مصري.. وإقامة «ديارنا» بمشاركة عربية على هامش المؤتمر

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن تمويل المؤتمر الإقليمي الأول لبنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية، مصريًا بالإضافة إلى تمويل ضئيل من الصندوق العربي.

وأضافت وزيرة التضامن أن الوزارات الشريكة في المؤتمر هي: الصحة، التعليم الأوقاف، التموين، الاتصالات، مشيخة الازهر، صندوق الإسكان الاجتماعي، و جميعها وزارات تعمل في إطار خطة الدولة للاستثمار في البشر.

وأوضحت القباج أن المؤتمر يناقش عدة محاور، منها: تجربة مصر نحو التنمية المستدامة و حياة كريمة نموذج وما بعدها، قضايا حماية البيئة وحماية الأفراد من تغير المناخ، عدالة التمويل وتعزيز كفاءة، تنظيم وممارسة العمل العربي.

وتابعت أن هذا إلى جانب رصد وميكنة التمويل العربي، علاوة على التمكين الاقتصادي والتنمية الاجتماعية والاقتصادية، وكذلك التمويل المستدام، عرض التجارب الناجحة، وآلية تيسير عمل البنوك، وأخيرًا التكنولوجيا والابتكار ودورها في العمل التنموي.

وأكدت على أن الفئات الأولى بالرعاية على رأس أولويات الوزارة، مشيرة إلى أن بنك ناصر الاجتماعي من البنوك الرائدة في المنطقة العربية لكونه يجمع بين الجانب المصرفي و الاجتماعي.

ولفتت إلى أن الوزارة تولي اهتمام كبير لعدد من القضايا وحققت بها عدة انجازات وسيتم عرضها في المؤتمر، ومنها:العمالة غير المنتظمة، دعم الصيادين من خلال المبادرة الرئاسية “بر أمان”، وكذلك المشروعات الصغيرة للأسر الأولى بالرعاية في الريف.

وفي النهاية، أشارت القباج إلى إقامة معرض ديارنا للأسر المنتجة على هامش المؤتمر الإقليمي للبنوك والمؤسسات الاجتماعية، بشرم الشيخ، خلال الفترة من 23 إلى 25 مايو، ومن الدول المشاركة في المعرض تونس، المغرب، موريتانيا.

جاء ذلك خلال، المؤتمر الصحفي الخاص بالمؤتمر الإقليمي الأول بنوك ومؤسسات التنمية الاجتماعية في الدول العربية بعنوان «دعم الفئات الأولى بالرعاية الاجتماعية»، بمقر وزارة التضامن الاجتماعي بالعاصمة الادارية الجديدة، تحت رعاية دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والذي ينظمه بنك ناصر الاجتماعي التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى