الموقعرياضة

ببداية قوية.. أرسنال يتقدم بثنائية على وست هام في الشوط الأول

كتب – أحمد خيري

تفوق أرسنال على مضيفه وست هام في شوط اللقاء الأول من مباراة الأسبوع 31 من الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما تقدم أرسنال بثنائية مقابل هدف وحيد في النصف الأول الذي بدأه بقوة ثم تراجع ليفشل في الحفاظ على شباكه نظيفة والضغط لتكبير النتيجة.

لم ينتظر أرسنال طويلًا حتى افتتح التسجيل، فمع الدقيقة السابعة وبتمريرات متبادلة بين اللاعبين انتهت بعرضية من أوديجارد تابعها جيسوس في المرمى الخالي مسجلًا أول الأهداف لصالح الضيوف في ديربي بدأه الجانرز بضرب قوي.

وبعدها بدقيقتين، وضع أوديجارد بصمته بهدف ثاني، بعدما تواجد داخل المنطقة وطالب مارتينيلي بارسال الكرة عرضية تمكن من متابعتها على الطائر من الجانب الأيمن ليسددها بقوة في الشباك مؤكدًا أفضلية الجانرز على الشواكيش.

وبدأ بعد ذلك وست هام الدخول في اللقاء، فمع الدقيقة 31 حصل الفريق على ركلة جزاء، بعد عرقلة من جابرييل لباكيتا داخل المنطقة بسبب خطأ بارتي في التغطية على ديكلان ريس الذي مرر كرة لباكيتا استغلها وتحصل على ركلة جزاء، ليسجله بن رحمة هدف تقليص الفارق.

ومن بعد الهدف استمرت الخطورة من جانب وست هام للعودة في النتيجة، سواء بتسديدة كوفال التي أبعدتها العارضة لتحمي أرسنال من الهدف الثاني، قبل أن يعزز الشواكيش محاولاتهم في العودة عن طريق سوسيك الذي أرسل رأسية في اتجاه المرمى ابعدها رامسديل قبل أن يشتتها دفاع الجانرز بعيدًا وذلك في ختام الشوط الذي خرج بأفضلية للجانرز حصل عليها ببداية قوية ولكنه لم يحافظ عليها في انتظار الشوط الثاني لحسم المواجهة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى