محافظات

بالفيديو.. انتشال 10 رؤس ماشية نافقة من ترعة القرشية بالسنطة

الغربية عاصم هشام

وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية لجنة من مركز ومدينة السنطة، الطب البيطري وهيئة الصرف الصحي، لتطهير مصرف السنطة البلد بالكامل ، من الحيوانات النافقة، وذلك بناء على الشكوى الواردة من الأهالي.

وعلى الفور توجهت اللجنه بحضور نجوى العشيري السكرتير المساعد، العميد أشرف بدران رئيس مركز ومدينة السنطة، الدكتور حاتم كمال مدير مديرية الطب البيطري، المهندس ناجح عوض من هندسة صرف الغربية ، حيث قامت معدات الصرف الصحي بانتشال الحيوانات من خلال الحفارات واللوادر، كما قامت مديرية الطب البيطري بدفهنا باستخدام الجير الحي في المنطقة المخصصة لها.

وكلف محافظ الغربية مدير مديرية الطب البيطري بفحص كافة الحيوانات المتواجدة في المزارع الموجوده في منطقه المصرف للتاكد من خلوها من أي أمراض.

جاء ذلك بحضور الدكتورة ايناس سيف مدير عام الوقاية بمديرية الطب البيطري، الدكتور  عماد عواجه مدير إدارة السنطة البيطرية.

وصرح الدكتور حاتم أنور وكيل وزارة الطب البيطري بالغربية، أن هذه الماشية ناتجة عن تجمعات إلقاء مخلفات نحو 10 حيوانات على فترات طويلة ليست جميعها وليده يوم أو شهر.

وأضاف مدير المديرية، أن منطقة السنطة البلد مليئة بمزارع المواشي، وأن أصحاب المزارع وأصحاب المواشي بتلك المنطقة لا يتعاونون خلال الحملات القومية للتحصينات بشكل كامل، مما ينتج عنه تحصين أجزاء من خلال تحصينات الحملات التابعة للمديرية، والجزء الآخر يقوم أصحاب الحيوانات بتحصينها بمعرفتهم خارجيا على نفقتهم، وليست للمديرية أي صله بها نهائيا.

وأكد أنور أنه سيتم بدء حملة تحصينات بتلك المنطقة بداية من غدا السبت كإجراء احترازي، وأنه سيتم مع الجهات المعنية دراسة إنشاء محارق نفايات للحيوانات في المناطق المُكتظة بالمزارع وحظائر المواشي على مُستوى مراكز المحافظة.

جاء ذالك بعد أن شهدت مدينة السنطة، بمحافظة الغربية، صباح اليوم، ظهور العديد من جيف الحيوانات النافقة إثر إصابتها بمرض الحمي القلاعية، ملقي بها داخل ترعة القرشية، وعدد من الترع والمصاريف، بالسنطة البلد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى