أخبار

بالعصاية والعكاز… كبار السن يمارسون حقهم بالتصويت في الانتخابات الرئاسية

كتب-محمود السوهاجي

في اليوم الثالث والأخير للانتخابات الرئاسية، شارك كبار السن في الاستحقاق الرئاسي بلجان الدقي ، حيث توافد عدد كبير منهم على لجنة مدرسة الشهيد عامر عبدالمقصود الإبتدائية المشتركة في الجيزة للإدلاء بأصواتهم.

ورغم التقدم في العمر، إلا أن كبار السن أظهروا إصرارهم على المشاركة في العملية الانتخابية، حيث حرصوا على الوصول إلى اللجان الانتخابية في موعد فتحها، واصطحب بعضهم العكازات أو الكراسي المتحركة للمساعدة في التنقل.

وحرصت الهيئة الوطنية للانتخابات على توفير التسهيلات اللازمة لكبار السن، حيث تم تخصيص لجان خاصة بهم في كل مركز انتخابي، كما تم توفير كراسي متحركة وعاملين مؤهلين لمساعدتهم في التصويت.

وأعرب عدد من كبار السن عن سعادتهم بالمشاركة في الانتخابات، مؤكدين على أهمية ممارسة حقهم في التصويت من أجل اختيار الرئيس الذي يمثلهم ويحقق طموحاتهم.

وتعد المشاركة القوية لكبار السن في الانتخابات الرئاسية المصرية تأكيداً على وعيهم السياسي وإدراكهم لأهمية المشاركة في الحياة السياسية.

وشهد اليوم الثالث للانتخابات الرئاسية، توافدًا كبيرًا من المواطنين على اللجان الانتخابية في جميع أنحاء مصر، وسط إجراءات أمنية مشددة لتأمين العملية الانتخابية.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أن الانتخابات الرئاسية 2024 ستستمر لمدة ثلاثة أيام، تبدأ من يوم الأحد 10 ديسمبر وتنتهي اليوم الثلاثاء 12 ديسمبر.

وبدأت الانتخابات الرئاسية 2024 يوم أمس الأول الأحد ، وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى اليوم الثلاثاء المقبل.
ويتنافس في الانتخابات الرئيس عبدالفتاح السيسي، والمرشح الرئاسي الدكتور عبدالسند يمامة، رئيس حزب الوفد، والمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، والمرشح الرئاسي فريد زهران، رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي.

وتجري العملية الانتخابية في كافة أنحاء محافظات الجمهورية في 9376 مركزًا انتخابيًا، بإجمالي 11 ألفًا و631 لجنة اقتراع فرعية موزعة على المدارس ومراكز الشباب والوحدات الصحية.

ويحق لحوالي 67 مليون مواطن الإدلاء بأصواتهم وفق قاعدة بيانات الناخبين.

وتعد انتخابات الرئاسة 2024 هي خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث.

وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية.

وتأتي الانتخابات بعد عام ونصف العام من الحوار الوطني، الذي شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري.

وينتهي التصويت في التاسعة مساءً يوم الثلاثاء المقبل، بينما ينتهي الفرز وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى