محافظات

بالعزيمة والإصرار.. بنت المنوفية تجعل من الإعاقة انطلاقة للأمام

المنوفية: معتز الليثي

مجتمعنا ملئ بالمواقف والظروف، فكل فرد بالمجتمع يواجه ظروف معينة، قد تتفق أو تختلف من شخص لآخر، ولكن الإنسان القوي هو من يواجه تلك الظروف بحكمة وذكاء، حتى لا يقع رهينة لظروفه تسيطر عليه، وتضعه في أمر واقع قد لا يتحمله.

“نجوى حسانين” ابنة قرية شنوان التابعة لمركز شبين الكوم بمحافظة المنوفية، تفتح قلبها لـ”الموقع” وتتحدث بكل فخر عن تحديها وتغلبها على إعاقتها، ولدت ذات 41 عامًا بمرض شلل الأطفال منذ الصغر، ولكنها اتخذت من ذلك المرض دافعًا لتحقيق ما تريد.

حفظت القرآن الكريم، وامتهنت تحفيظ القرآن لصغار قريتها، ورغم إعاقتها رزقها الله بالعريس، الذي رفضه أشقائها إلا أن والدتها أصر على زواجها منه، لتبدأ حياة أُسرية جديدة، ورزقت بمولودها الأول “عمر” وبعد عامان أتت بالمولود الثاني “خديجة”، ولكن سرعان ما انفصلت عن زوجها بعد وضعها الثاني.

ذهبت إلى أهلها كي تسكن معهم بعد طلاقها، إلا أنها لم تلقى القبول من أشقائها، فاتخذت من إحدى الشقق سكنًا لها بالإيجار، وبدأت في ممارسة مهنة الخياطة بعد أن اشترت” ماكينة خياطة” للعمل عليها، فكانت مصدر الدخل لها ولأسرتها.

“نجوى” برغم إعاقتها وعدم وجود من يساعدها، إلا أنها جعلت من إعاقتها إنطلاقة للأمام، حيث تعتمد على نفسها دون الحاجة لأحد، كل ما تتمناه هو توفير وسيلة تنقلها وأولادها في ظل ما تعانيه، ومسكن آمن بديلاً للمستأجر الذي تمكث فيه الآن، لتوفر إيجاره كي تعيش وأسرتها حياة كريمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى