رياضة

باريس سان جيرمان يهزم ميلان بثلاثية ويتصدر المجموعة السادسة بأبطال أوروبا

كتب – محمد علاء

اعتلى باريس سان جيرمان الفرنسي صدارة المجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وذلك عقب فوزه على ضيفه ميلان الإيطالي 3 / صفر، يوم الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة بالمسابقة.

ورفع باريس رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد ميلان عند نقطتين في المركز الرابع والأخير.

وتقدم باريس عن طريق كيليان مبابي في الدقيقة 32، قبل أن يضيف راندل كولو مواني الهدف الثاني في الدقيقة 52.

وفي الدقيقة 89 سجل لي كانج إن الهدف الثالث لباريس.

وفي مباراة أخرى بنفس المجموعة، حقق بوروسيا دورتموند الألماني فوزا ثمينا على مضيفه نيوكاسل الإنجليزي 1 / صفر.

وسجل فيليكس نيمشا هدف المباراة الوحيد لدورتموند في الدقيقة الأخيرة بالشوط الأول.

ورفع دورتموند رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن نيوكاسل صاحب المركز الثالث.

وبدأت المباراة بسيطرة هجومية من جانب باريس سان جيرمان، الذي استغل عاملي الأرض والجمهور ليضغط على ميلان لكن دون تشكيل خطورة حقيقية على مرمى مايك ماينان حارس ميلان في الدقائق الخمس الأولى.

واحتاج ميلان لخمس دقائق فقط من أجل الدخول إلى أجواء المباراة، فبادل منافسه الضغط، وهجم محاولا هز شباك حارس الفريق السابق جيانلويجي دوناروما.

ودخل باريس المباراة بثلاثي هجومي مكون من عثمان ديمبلي على الجهة اليمنى وكيليان مبابي على الجهة اليسرى، فيما تولى راندل كولو مواني مهام المهاجم الصريح للفريق الباريسي.

على الجانب الأخر، قاد البرتغالي رافائيل لياو الخط الهجومي لميلان من الجهة اليسرى، وأمامه المهاجم أوليفير جيرو، وعلى الجهة اليمنى كريستيان بوليستش.

وجاءت أولى الفرص الحقيقية في المباراة عن طريق مبابي في الدقيقة 21، حيث سدد كرة من خارج منطقة الجزاء، لكن ماينان نجح في الإمساك بها بسهولة.

وجاء رد ميلان بعد ذلك بأربع دقائق عن طريق لياو، الذي سدد كرة من الجهة اليسرى، لتمر إلى جوار القائم الأيسر لمرمى دوناروما.

وعاد مبابي مرة أخرى ليشكل خطورة على مرمى ميلان، من خلال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن تسديدته علت العارضة في الدقيقة 30.

وفي الدقيقة 32 نجح باريس في تسجيل الهدف الأول عن طريق مبابي، حينما توغل وارين زائيري في وسط الملعب، ليتقدم بالكرة ويمررها لمبابي على الجهة اليسرى، ليراوغ الأخير مدافع ميلان ويسدد الكرة على يمين ماينان الذي لم يتمكن من فعل شيء حيال الكرة.

وبعد الهدف حاول مبابي إضافة هدف آخر، وهدد دفاع ميلان ومرماه في أكثر من مناسبة، لكنه لم يتمكن من تحقيق ذلك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الأول أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته بتقدم باريس سان جيرمان 1 / صفر.

ومع بداية الشوط الثاني، دخل باريس سان جيرمان مهاجما بكل قوة، وسجل عثمان ديمبلي هدفا ألغاه الحكم بداعي وجود خطأ قبل وصول الكرة للاعب وتسجيله الهدف.

لكن باريس نجح في التعويض سريعا، وسجل هدفا ثانيا في الدقيقة 52 عن طريق راندل كولو مواني، الذي تابع كرة مرتدة من الحارس ماينان، ليضعها في الشباك مضيفا الهدف الثاني.

وبدا التوتر واضحا على أداء ميلان بعد تلقي شباكه هدفين، حيث ظهرت الخشونة واضحة على أداء اللاعبين مما أدى إلى تعرض رافائيل لياو للإنذار في الدقيقة 61 بعد تدخل قوي على كولو مواني.

ولم ترتق محاولات ميلان للخطورة الحقيقية على مرمى دوناروما، حيث لم تنجح محاولات لياو وجيرو وبوليستش في هز الشباك.

وفي الدقيقة 89 سجل البديل لي كانج إن الهدف الثالث لباريس، حيث سدد كرة أرضية زاحفة هزت شباك ماينان معلنا تفوق باريس بثلاثية.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز باريس سان جيرمان بثلاثية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى