سياسة وبرلمان

باحثة سياسية: قرار اعتزال مقتدى الصدر الأسلم والأصح

كتبت- رَوان لاشين

أفادت الباحثة السياسية في بغداد، سهاد الشمري، بأنّها تعتقد أنَّ قرار اعتزال الزعيم الشيعي العراقي، مُقتدى الصدر، هو القرار الأسلم والأصح لتاريخ آل الصدر، أن ينسحب من عمله السياسي.

وقالت سهاد، خلالَ مُداخلة هاتفيةٍ لها على شاشة «الغد» الإخبارية،: «أننا نمرُ بِمشاهد ضبابية فالمناصرون للصدر متجمعون في ساحات الاعتصام الجماهيري».

وذكر مراسل قناة الغد الإخبارية، مصطفى القطان، أن الكثير أكدوا أن التقرير جاء بشكلٍ مفاجئ لكل التوقعات والسيناريوهات التي طُرحت خلال الأيام الماضية، خاصةً ونحن نتحدث عن ساعات قليلة تفصلنا عن الموعد المُحدد الذي حددته المحكمة الاتحادية للنظر في مسألة حل البرلمان العراقي، الذي من المقرر مناقشته غدًا.

وكان قد أعلن الزعيم الشيعي العراقي، مُقتدى الصدر، اليوم، عن اعتزاله النهائي للعمل السياسي، وإغلاقه كافة المؤسسات السياسة والإعلامية التابعة له، قبل ساعات قليلة من النظر في مسألة حل البرلمان العراقي، التي تمر به العراق بأزمة سياسية خانقة.

و قال الصدر في بيانٍ له نشره عبر “تويتر”: “إنني قد قرَّرت عدم التدخل في الشؤون السياسية فإنني الآن أعلن الاعتزال النهائي وغلق كافة المؤسسات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى