الموقعفن وثقافة

بابا الدراما.. هل تنقذ أسطورة محمد رمضان السقا وكرارة من السقوط الحر في المواسم القادمة؟

تقرير – حمدي طارق 

نجاح كبير وغير مسبوق يحققه الفنان محمد رمضان يوم بعد يوم في موسم دراما رمضان 2023 من خلال مسلسله الجديد « جعفر العمدة » الذي يراه الجمهور بمثابة الملحمة الدرامية ، ويصطف الناس لمشاهدته بعد الإفطار وكأنهم أمام مباراة مصيرية في كرة القدم يخوضها المنتخب المصري ، أو أمام نشرات الأخبار في أوقات المحن والحرب .

في موسم رمضان 2023 استطاع الفنان محمد رمضان أن يؤكد أنه بالفعل «نمبر وان » وأن هذا اللقب لم يأت من فراغ ، فهو النجم القادر على جذب المشاهدين وإجبارهم على الاصطفاف أمام أعماله في موسم مدجج بالنجوم وبالأعمال الكبيرة .

نرشح لك: منى زكي لـ«الموقع»: الجمهور من حقه ينتقدني..وكلامي عن المسلسل لن يؤثر في شيء

جعفر العمدة هذا العام لم يسطر نجاح محمد رمضان فقط ، ولكنه العمل الذي سلط الضوء على فنانين لم يكن يعلم الجمهور قبل سابق أن لديهم موهبة كبيرة وحقيقية ، بالطبع يأتي على رأسهم الفنان أحمد فهيم الذي يبدع هذا العام في شخصية سيد العمدة وكذلك الفنان عصام السقا في شخصية نعيم وأيضا الفنانة مي كساب في شخصية ثريا ، فجميع هذه الأسماء كان تواجدها سابقا خلال الموسم من الممكن أن يمر مرور الكرام ، ولكن تواجدهم هذا العام إلى جانب النجم محمد رمضان الذي يسلط عليه الأضواء جميعهم من الجمهور فتح أمامهم مساحة كبيرة من الإبداع ليثبتوا أنهم فنانين من طينة المبدعين .

هذا العام مثلما وقع على نجاح منقطع النظير للنجم محمد رمضان ، وقع أيضا على تراجع غير متوقع لنجوم من العيار الثقيل مثل أمير كرارة ، بالإضافة إلى تواجد نجم بحجم أحمد السقا في شخصية ” الإرهابي” وكأن المنتج وضعه في هذا الإطار بعد تراجع كبير خلال السنوات الماضية خاصة مشاركته في الجزء الثالث من مسلسل « الاختيار » الذي لم ينجح في حصد ردود أفعال طيبة من خلال شخصية الضابط ، فهل يمكن أن يكون « نمبر وان » طوق النجاة لأسماء كبيرة فقدت بريقها مع الجمهور في السنوات الأخيرة ولكن من خلال مشاركتهم مع محمد رمضان ، دور ثان في الأحداث؟؟! . مؤكداً فكرة يمكن أن يبدأ المنتجون العمل عليها بعد النجاح الكبير الذي حققه رمضان وكل من شاركه في « جعفر العمدة ».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى