الموقعمنوعات

«بأمانة قلبي انشرح».. هكذا علقت حنان فكري على تنظيم مصر لـ«cop 27»

كتبَ- عصام الشريف:

علقت حنان فكري عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق، على فعاليات قمة الأمم المتحدة للمناخ «كوب 27»، والتي تستمر لمدة أسبوعين في مدينة شرم الشيخ المصرية، اليوم الأحد بعد تسليم بريطانيا رئاسة الدورة السابعة والعشرين من قمة المناخ إلى مِصر، قائلة: «المؤتمر منظم ومشرف والشباب يفرح والتأمين محترم وبدون مبالغة ولا بث قلق للناس».

وأضافت حنان، خلال تدوينةٍ لها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،: «#مؤتمر_المناخ.. بلدنا حلوة بجد.. لما بنكون عايزين تبقى حلوة.. المؤتمر منظم ومشرف والشباب يفرح والتأمين محترم وبدون مبالغة ولا بث قلق للناس.. الأتوبيسات مجانا ومكيفة.. وللكل مش للوفود بس.. دي كمان لأهل البلد والعمال.. بأمانة قلبي انشرح.. ربنا يكمل على خير.. حاجة حلوة.. بقعة نور وسط العتمة».

ويشارك أكثر من 120 من قادة العالم في قمة COP27 هذا العام، ومن بين الحضور الرئيس الأميركي جو بايدن الذي سيصل إلى مدينة شرم الشيخ في 11 نوفمبر الحالي.

وتحولت مدينة شرم الشيخ إلى مدينة خضراء لاستقبال “كوب 27″، ودشنت المدينة 3 محطات لتوليد الطاقة الشمسية، كما تم تشغيل وسائل النقل الخضراء، التي تتضمن 250 حافلة تعمل بالكهرباء والغاز، وذلك حتى تقدم المدينة نموذجاً واقعياً وحقيقياً لكيفية الحفاظ على البيئة، وإيقاف ظاهرة تغير المناخ والحد من انبعاثاته الكربونية الخطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى