خارجي

انقطاع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي

كتب- أحمد عادل

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، صباح اليوم الإثنين، باستمرار انقطاع الاتصالات والإنترنت عن قطاع غزة لليوم الرابع على التوالي، في ظل استمرار العدوان الإسرائيلي.

والجمعة الماضية، أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية (بالتل) المزودة للإنترنت والهاتف، انقطاع كافة خدمات الاتصال تمامًا في قطاع غزة في اليوم الثامن والتسعين للحرب.

وقالت الشركة في بيان مقتضب “نأسف للإعلان عن انقطاع كامل لكافة خدمات الهاتف الخلوي والثابت والإنترنت مع قطاع غزة، بسبب العدوان المستمر”.

وفي سياق مختلف، أكد منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، أن الولايات المتحدة لا تريد صراعًا مع الحوثيين في اليمن.

وقال كيربي، حسبما أفادت قناة “الحرة” الأمريكية، إن واشنطن اتخذت الخطوات اللازمة تحسبا لأي هجمات انتقامية من الحوثيين، مشددا على أن الغارات الأمريكية ضد الحوثيين التي كانت تهدف إلى عرقلة قدرتهم على شن الهجمات كان لها أثر إيجابي.

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية، أن لدى الحوثيين الخيار، مشيرا إلى أن خيارهم الأنسب هو وقف هجماتهم المتهورة في البحر الأحمر.

ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية، السبت الماضي، أن الهجمات الأمريكية ضد الحوثيين، “المدعومين من إيران فى اليمن”، هى أحدث المؤشرات على أن الصراع الناجم عن الحرب بين إسرائيل وحماس فى غزة يتسع فى جميع أنحاء الشرق الأوسط.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية – عبر موقعها الإلكترونى – أن الحوثيين يحاولون إكمال التحول الذى دام عقدين ليصبحوا الحكام الشرعيين لبلادهم؛ بالتزامن مع تعطيل الشحن الدولي، وإثارة الضربات العسكرية الأمريكية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى