الموقعفن وثقافة

انسحاب وغياب.. فنانة تحرج إدارة مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير.. «الموقع» ينشر التفاصيل

حالة من الجدل أثارتها الفنانة اللبنانية دياموند بوعبود خلال اليومين الماضيين، على منصات التواصل الاجتماعي ومواقع السوشيال ميديا، بسبب عدم حضورها مهرجان الإسكندرية الدولي للفيلم القصير خاصة انها عضو فى لجنة التحكيم والذى يعقد خلال هذه الايام دورته الثامنة والأولى دوليا.

والفنانة اللبنانية دياموند بو عبود تعد أحد أعضاء لجنة تحكيم المسابقة الدولية بالمهرجان، ولكنها لم تحضر حفل افتتاح الدورة الثامنة، ولم تشارك خلال فعاليات المهرجان لمشاهدة الأفلام التي من المفترض أن تختار بينهما الأفضل، على الرغم من مرور 3 أيام من الفعاليات.

كما أن الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود انسحبت من عضوية المهرجان في وقت حرج، دون تنبيه إدارة مهرجان الإسكندرية السينمائي بسبب عدم وجودها على الرغم من موافقتها عن التجربة من البداية.

وتشارك الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود في الموسم الرمضاني المقبل 2022، بمسلسل “بطلوع الروح” مع المخرجة كاملة أبو ذكري، والمقرر بدء التصوير خلال الأيام القليلة المقبلة، مع الفنانة إلهام شاهين ومنة شلبي وأحمد السعدني وأحمد داود.
كما يعد فيلم “أصحاب ولا أعز” هو آخر أعمال دياموند بو عبود، حيث طرح مؤخرا على منصة “نتلفيكس” الرقمية، وأثار جدلا واسعا خلال الفترة الماضية، وتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي بعد القضايا الحساسة التي طرحها.

وتعاونت دياموند في فيلم “أصحاب ولا أعز” مع العديد من الفنانين منهم منى زكي وإياد نصار وجورج خباز ونادين لبكي وعادل كرم وفؤاد يمين وشنيد شيعا وريموند عازار، والمسلسل من تأليف فيليبو بولونيا وسيناريو وحوار وسام سميرة، وتحت قيادة المخرج وسام سميرة.

يذكر أن مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير يقام في الفترة من 10 وحتى 16 فبراير الجاري، ويشمل خمس مسابقات وهي مسابقة الأفلام الوثائقية الرسمية، مسابقة الأفلام الروائية الدولية، مسابقة أفلام الرسوم المتحركة، مسابقة الأفلام العربية، ومسابقة أفلام الطلبة، كما يشمل المهرجان عدة ورش وندوات خاصة بصناعة السينما.

وتتكون إدارة المهرجان من محمد محمود رئيسا، موني محمود للإدارة الفنية، ومحمد سعدون مديرا، وهو احتفالية سينمائية تقام كل عام بمدينة الإسكندرية تحت رعاية ودعم وزارة الثقافة، هيئة تنشيط السياحة ووزارة الشباب والرياضة، أسسته وتنظمه جمعية دائرة الفن المهرجان، ويهدف لنشر ثقافة الفيلم القصير، وتبادل الثقافات العربية الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى