الموقعخارجي

اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية.. ومقتل جنديين بقصف في دونباس

اندلعت الحرب وتحركت الدبابات الروسية لمساندة الانفصاليين شرق أوكرانيا، فيما أعلنت السلطات الأوكرانية عن مقتل اثنين من عسكرييها وإصابة أربعة آخرين جراء قصف استهدف، الاثنين، قرية عند جبهة القتال في شرق أوكرانيا حيث يتصاعد النزاع مع القوات المحلية. 

وأوضحت الشرطة الأوكرانية أن جنديين قتلا وأصيب 3 آخرين جراء قصف قرية زايتسيفو، التي تقع على بعد 30 كيلومترا من شمال دونيتسك، كما أصيب جندي رابع باستهداف بلدة فوديانوي. بحسب “روسيا اليوم”.

ومنذ الخميس الماضي تشهد منطقة دونباس شرق أوكرانيا، التي تستمر فيها أزمة عسكرية سياسية نشبت عام 2014، تصعيدا حادا حيث تحدثت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المعلنتان ذاتيا عن أنشط عمليات قصف تتعرضان لها خلال الأشهر الأخيرة، متهمتين السلطات في كييف بانتهاك سافر لنظام وقف إطلاق النار. 

تلى ذلك وصول قافلة عسكرية روسية إلى دونيتسك شرق أوكرانيا، بعد دقائق من اعتراف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الإثنين، باستقلالها ومعها منطقة لوغانسك، في خطوة من شأنها أن تشعل نزاعًا كارثيًا مع حكومة كييف المدعومة من الغرب. 

كما جاء، بعد ساعات قليلة من إعلان روسيا الإثنين أنّها قتلت على أراضيها خمسة “مخرّبين” أوكرانيين تسللوا إلى الأراضي الروسية واتّهمت أوكرانيا بقصف نقطة حدودية.

وأمر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الجيش بـ”حفظ السلام” في المنطقتين الانفصاليتين المواليتين لموسكو في شرق أوكرانيا اللتين اعترف باستقلالهما. 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى