الموقعتحقيقات وتقارير

«امضى يا أشول» .. النائبة نشوى رائف تغش في الامتحانات والأخ يزور شيكات الوفد ثمن كرسي البرلمان.. والزوج «فتوة».. حكاية «عائلة رائف»

أمين صندوق الوفد السابق: أحمد رائف تبرع للوفد بشيك مزور قيمته 7 ملايين جنيه للحصول على كرسي البرلمان 2020

تم رفض رائف أمنيًا وقال عشان الكرسي ميروحش هرشح أختي «نائبة الغش» نشوى رائف

تقرير الطب الشرعي اثبت تلاعبه بالشيك وعبد السند يمامة تواطئ معه في عدم رفع قضية نصب عليه

كتبت – منار إبراهيم:

مسلسل أزمات «نائبة الغش» نشوى رائف مازال عرض مستمر، بدءًا من حصولها على كرسي البرلمان بـ «شيك مزور» حرره الأخ أحمد رائف للترشح في انتخابات مجلس النواب عام 2020، ولكن تم رفضه أمنيًا وخوفًا على الكرسي تنازل عنه لأخته لتكون هي «الدمى» التي يحركها لتحقيق مصالحه، إلا أن واقعة الغش التي اشتهرت بها كانت القشة التي قصمت ظهر البعير، وسبب ظهور فساد تلك العائلة إعلاميًا، ليكون آخر حلقة من حلقات المسلسل اليوم، بقيام الزوج بالتعدي على موظفي الشهر العقاري لرغبته في تسجيل شهادة اثنين لنفي التهمة عن زوجته ولكنه لم يتقبل رفض الموظفين بذلك كونهم جهة غير مختصة وأنه اختصاص النيابة… كيف بدأت قصة فساد هذه العائلة وإلى أين وصلت؟، هذا ما يوضحه «الموقع» في التقرير التالي …

قال فيصل الجمال، أمين صندوق الوفد السابق، إن أحمد رائف كان يريد الترشح في انتخابات مجلس النواب عام 2020، و تبرع للوفد بشيك قيمته 7 ملايين جنيه لوضعه في قائمة الحزب، ولكنه لم يحصل على الموافقة الأمنية قال “عشان الكرسي ميروحش هجيب أختي و يكون الشيك تبرع لها”.

نرشح لك : «بئس المصير».. «التعليم» تعاقب معلمة على تصوير امتحان الشهادة الإعدادية داخل اللجنة

وأضاف أمين صندوق الوفد السابق في تصريحات خاصة لـ «الموقع»، أن الوفد حينما أودع الشيك في التحصيل رفضه البنك، وكان حينها عبد السند يمامة، عضو الهيئة العُليا للوفد وتم تشكيل لجنة مكلفة من الهيئة العُليا للحزب مكونة من “فيصل الجمال أمين الصندوق و عبد السند يمامة محامي الحزب وعضو الهيئة العٌليا” كمكتب محاماة لرفع دعاوى على هذه الشيكات تمت في عهد بهاء أبو شُقة رئيس الحزب السابق.

وتابع الجمال أنه عندما تولى يمامة رئاسة الحزب تباطئ في إجراءات الدعوى، مضيفا «حين طلبت منه ثلاثة مرات توكيل محامي غيره لتولي إجراءات القضية رفض، وكان هذا الخلاف سبب اتخاذه قرار بفصلي من الحزب».

وأشار إلى أنه تم رفع قضية على أحمد رائف بتهمة تزوير الشيك، وأظهر استكتاب خبير الخطوط بالطب الشرعي أن أحمد رائف قام بكتابة الشيك بخط يده أما التوقيع لا، وهو ما يؤكد أنه تلاعب بالشيك كتبه بخط وكتب التوقيع بخط ثاني ربما بيده اليسرى على طريقة «امضى يا أشول».

وأكد على أنه كان على عبد السند يمامة بصفته محامي الحزب رفع قضية نصب و لكنه تواطئ معه وتركه يربح القضية، ولم يرفع استئناف كمحاولة للطعن في الحكم وهذا ما يؤكد تواطؤه معه.

وأختتم أمين الصندوق السابق حديثه، قائلا: هذه العائلة نشوى رائف وأخيها حولهم الكثير من علامات الاستفهام، وجودها في البرلمان «مصيبة سوداء»، أخ مزور شيكات والأخت غشاشة في الامتحانات وزوجها ينتهج البلطجة مع موظفي الشهر العقاري بمجمع محاكم قنا لتبرئته زوجته من تهمة الغش، لذا أهم قرار اتخذه النواب هو قيام المستشار الجبالي بتحويلها لجنة قيم وفي انتظار فصلها.

ويذكر أن جامعة الوادي الجديد، اتهمت النائبة الوفدية نشوى رائف بالاعتداء على معيدة بالضرب والصفع، بعد أن ضبطتها تغش في امتحان مادة “القضاء الإداري «للفرقة الثالثة بكلية الحقوق «انتساب»، من خلال سماعات أذن.

وحررت الأستاذة الجامعية محضر غش للنائبة طبقًا للائحة الجامعة، بالإضافة إلى محضر شرطة تتهمها فيه بالتعدي عليها.

وقرر مجلس النواب، خلال الجلسة العامة، بداية الأسبوع الماضي، إحالة النائبة نشوى رائف إلى لجنة القيم للتحقيق معها على خلفية اتهامها بالغش والتعدي على أستاذة جامعية.

وعلق رئيس حزب الوفد عبد السند يمامة، على قرار مجلس النواب بإحالة النائبة نشوى رائف إلى لجنة القيم، قائلا: «أنا مع الحق والقانون، ومعنديش شخصنة، وبشوف الموقف بدون أي تمييز».

أكمل: «الحزب في انتظار قرار لجنة القيم، وحال إثبات إدانة النائبة بما حدث، ستسقط عضويتها عن الحزب».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى