فن وثقافة

اليوم .. ختام مهرجان اسوان الدولي لسينما المرأة

كتب – حمدي طارق :

يقام اليوم الخميس ختام مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة في دورته الثامنة، والذي أقيم في الفترة من 20 لـ 25 إبريل داخل أحد الفنادق الكبرى بأسوان، ومن المقرر أن يتم إعلان الفائزين في مسابقات الأفلام المختلفة في المهرجان.

واحتفى المهرجان هذا العام بالسينما الفلسطينية، حيث عرض خلال فعاليات المهرجان 6 أفلام فلسطينية تعبر عن واقع المرأة الفلسطينية وهي”أنا من فلسطين” إخراج إيمان ظواهري، و “لو أخذوه” إخراج ليالي كيلاني، و”مستقبل مقطوع” إخراج علياء أرصغلي، و”سَرد” إخراج زينة رمضان، و”خيوط من حرير” إخراج الشهيدة ولاء سعادة، و”محاولة للنجاة” إخراج بشار البلبيسي.

كما تم عرض أفلام مصرية في مسابقة الفيلم المصري مثل فيلم مقسوم بطولة ليلى علوي، وفيلم ليلة العيد بطولة يسرا، وفيلم رحلة 404 بطولة منى زكي.

يذكر ان مهرجان اسوان عقد أمس الأربعاء ورشة تفاعلية عن دور السينما في تحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأة، وذلك ضمن برنامج ممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتنفذه مؤسسة باثفايندر انترناشونال في المهرجان.

وتأتي هذه الورشة في إطار رؤية مهرجان أسوان والبرنامج حول دور الإعلام وصناعة السينما في تسليط الضوء على قضايا المرأة في المجتمع المصري، وأهمية هذه الوسائط في الإسهام في تحسين الحياة الاجتماعية و الاقتصادية للنساء والفتيات من خلال نشر الصور الإيجابية حول تمكين المرأة اجتماعيا واقتصاديا وفي شتى نواحي الحياة.
جدير بالذكر أن البرنامج يعمل بشراكة وثيقة مع مختلف الشركاء الحكوميين وتتمثل فى وزارة التعاون الدولي، ووزارة التضامن الاجتماعي، والمجلس القومي للمرأة، ويمتد على مدار 5 سنوات حتى عام 2027.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى