فن وثقافة

اليوم .. اغاني أم كلثوم في حفلات مسرح العرائس بساقية الصاوي

كتب – حمدي طارق :

يقدم مسرح الساقية للعرائس حفلين لكوكب الشرق أم كلثوم، وذلك اليوم الخميس الموافق 7 مارس، حيث سيتم تقديم أغنية “حب إيه” و”سيرة الحب”، في حفلتين متتاليتين تبدأ الأولى في تمام الساعة السادسة مساء، والثانية في تمام الساعة الثامنة مساء، بمصاحبة فرقة العرائس.

يأتى ذلك في إطار ما يقدمه مسرح الساقية للعرائس من حفلات غنائية ومسرحيات للأطفال بهدف الترويج لهذا النوع المميز من الفنون الذي يجذب الكبار قبل الصغار.

تم إطلاق مسرح عرائس الساقية عام 2006 بمسرحية «الماسورة الكبيرة» للمهندس محمد عبدالمنعم الصاوى، كما تتشرف الساقية بعرض حفل سيدة الغناء العربى أم كلثوم بفرقتها الكاملة من خلال مسرح العرائس، وهو مشروع “أم كلثوم تعود من جديد” ويقدم عرضًا شهريًّا في الخميس الأول من كل شهر ، ويقود الفريق المهندس محمد الصاوى والذى يقوم بتحريك العرائس.

تعود نشأة ساقية الصاوي لمحمد الصاوي نجل الأديب المصري عبد المنعم الصاوي في عام 2003 واستقى الاسم من خماسية الساقية التي تعتبر العمل الأشهر لوالده. فبدأ يفكر في خلق مركز ثقافي إبداعي يشمل جميع أنواع الفنون والآداب يجذب طبقات مختلفة من العامة.

تم اختيار المكان تحت كوبري 15 مايو بشارع 26 يوليو أمام سنترال الزمالك – ويمكن الوصول إليها من أمام مسرح الباللون بعبور الكوبرى ونزول السلم على الساقية مباشرة .

و تعتبر أول المراكز الثقافية الخاصة في مصر وأوسعها انتشارا اليوم وتعد نموذجاً للكيانات الثقافية في عصر ما بعد الثقافة الحكومية. يقع المركز في جزيرة الزمالك بالقاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى