الموقعخارجي

الولايات المتحدة تدين الهجوم الإهابي بنقطة تفتيش أمن مدينة سبها الليبية

كتبت: ياسمين سامي

أدانت الولايات المتحدة الهجوم الذي جدّ في سبها والذي أودى بحياة ضابطين على الأقل من جهاز البحث الجنائي هما النقيب إبراهيم عبد النبي المانع الخيالي والملازم عباس أبو بكر علي الشريف.

وتابعت الولايات المتحدة في بيان لها اليوم: بينما ننتظر المزيد من التفاصيل حول هذا التفجير المميت، علينا أن نتذكر أنّ هنالك قوى مصممة على تقويض الاستقرار والوحدة في ليبيا.

واضافت الولايات المتحدة: سنقف مع أولئك الملتزمين ببناء مستقبل أكثر سلامًا وازدهارًا لليبيا، بما في ذلك من خلال إجراء الانتخابات في ديسمبر، وتوحيد مؤسسات البلاد، ومكافحة الإرهاب، والعمل على التنفيذ الكامل لاتفاق وقف إطلاق النار.

يذكر أن مصر، أدانت بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الذي استهدف نقطة تفتيش تابعة لمديرية أمن مدينة سبها الليبية مساء أمس، وأسفر عن وفاة ضابطين ليبيين وإصابة أربعة آخرين.

وذكر بيان للخارجية اليوم الإثنين، أن مصر تتقدم بخالص تعازيها وصادق مواساتها لليبيا الشقيقة، حكومة وشعبًا، ولذوي الضحايا في هذا المُصاب الأليم، مُتمنيةً الشفاء العاجل للمُصابين.

كما تؤكد مصر مُجددًا على وقوفها الكامل مع ليبيا الشقيقة ضد كل ما ينال من أمنها واستقرارها، ودعمها في مواجهة كل أشكال العنف والتطرف والإرهاب.

اقرا ايضا

قطار الانجازات والمعجزات.. هاشتاج عهد السيسي إنجازات وقياده يتصدر تويتر

بالفيديو.. العسومي يزور مصابي فلسطين في مصر ويشكر الرئيس السيسي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى