اقتصادالموقع

الهواتف الذكية والحوسبة ترفع مبيعات هواوي إلى 24.7 مليار دولار خلال 3 أشهر

كتب – صلاح إبراهيم

حققت مبيعات شركة هواوي تكنولوجيز نمواً لثالث ربع على التوالي، بعد أن ساعدت أعمالها الجديدة مثل الخدمات السحابية ووحدة الهواتف الذكية الجديدة، في التخفيف من تداعيات العقوبات الأميركية، وفقًا لبلومبرج الشرق.

وارتفعت الإيرادات بنسبة 4.8% إلى 178.8 مليار يوان (24.7 مليار دولار) في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، وفقاً لحسابات “بلومبرغ نيوز”، التي اعتمدت على بيانات الشركة للنصف الأول من العام، كما زاد صافي الدخل ثلاث مرات تقريباً، ليصل إلى 26.8 مليار يوان، بعد تسجيل مكاسب من مبيعات صفقات سابقة.

وقالت الشركة الصينية التي تخضع لعقوبات أميركية، في بيان الجمعة، إن جزءاً من المكاسب التي سجلتها يأتي من بيع بعض الشركات، حيث قامت عملاقة الإلكترونيات ببيع شركة “هونور ديفايس” (Honor Device Co) إلى تحالف شركات في عام 2020، إضافة إلى بيع أجزاء من أعمال خوادمها في عام 2021، وكلاهما يتم تحصيل قيمهما على أقساط.

ومن جهته قالت المديرة المالية والرئيسة الدورية للشركة وينغ وانزهو، في بيان “حققت أعمالنا الرقمية والسحابية نمواً قوياً، وتستمر منتجاتنا الجديدة المرتبطة بالسيارات الذكية المتصلة، باكتساب قدرة تنافسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى