أخبار

النائب العام يلتقي رؤساء الاستئناف لنيابات الاستئناف لعرض الكشوف ربع السنوية بدوائر نيابتهم

التقى النائب العام المستشار محمد شوقي، أمس الأربعاء الموافق الحادي والثلاثين من يناير عام ٢٠٢٤، رئيسَ الاستئناف لنيابة استئناف الإسماعيلية والمحامين العموم الأول والمحامين العموم لنياباتها الكلية؛ كما كان قد استقبل على مدار الأسابيع الماضية، رؤساء الاستئناف لنيابات استئناف أسيوط وقنا وبني سويف والمحامين العموم الأول والمحامين العموم لنياباتها الكلية.

حيث عرضوا على النائب العام الكشوف ربع السنوية، ونسبة إنجاز القضايا عن تلك الفترة وعن العام الميلادي المنقضي. كما عرضوا على أيضًا قضايا السنوات السابقة، ونسبة ما تم إنجازه منها، حيث شهدت تقدمًا كبيرًا مقارنة بالأعوام الماضية.

وقد تناول العرض كل ما يخص أعمال النيابات من حيث التصرف في المضبوطات وتنفيذ الأحكام. وقد أثنى سيادته على الجهد المبذول من أعضاء النيابة العامة في أدائهم لمهام عملهم، على نحو يحقق العدالة الناجزة، كما أكد النائب العام ضرورة الالتزام بالمبيت بالفترة المسائية حفاظًا على سلامتهم.

هذا وقد أشار إلى عزمه عقد مزيد من اللقاءات مع باقي النيابات.

مكبل ومهشم الوجه.. تفاصيل العثور جثة ثلاثيني تحمل آثار تعذيب على نيل أطفيح

شكلت إدارة البحث الجنائي فريق بحث رفيع المستوى لكشف ملابسات العثور على جثة شاب تحمل آثار تعذيب ومكبل اليدين والقدمين بالحبال مهشم الوجه إثر اعتداء عليه ملقاة بشاطئ النيل بمدينة أطفيح.

تلقي المقدم عبدالحليم الجيار رئيس مباحث مركز شرطة أطفيح بمديرية أمن الجيزة إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها العثور على جثمان أحد الأشخاص بشاطئ النيل بدائرة المركز، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى محل البلاغ.

وبالفحص تبين العثور على جثمان أحد الأشخاص في العقد الثالث من عمره لا يحمل أوراقًا تدل على هويته مكبل الأيدي من الخلف بحبل ووجود تهتك وتهشم بالوجه والأنف، جري نقل الجثة إلى ثلاجة المستشفى بعد مناظرة فريق من النيابة العامة لها.

فيما تكثف الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة جهودها لسرعة كشف ملابسات وتفاصيل الواقعة، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

بسبب الأفلام الإباحية.. تفاصيل مقتل مراهقة على يد أمها في دارالسلام

كشفت النيابة العامة بدار السلام، تفاصيل قيام سيدة بقتل نجلتها المراهقة بطعنة في الظهر، قبل أن تُحال إلى المحاكمة الجنائية، لنظر أولى جلساتها.

واستمعت نيابة حوادث حلوان الكلية، لأقوال شهود العيان من جيران المتهمة بقتل ابنتها القاصر بسبب مشاهدتها أفلاما إباحية بمنطقة دارالسلام.

وقال الشهود، إنهم سمعوا السيدة المسنة جدة الضحية التي تعيش معهم تحاول الاستغاثة بهم لنقل الفتاة للإسعاف وبدخول المنزل وجدوا الفتاة ملقاة على الأرض وتنزف دماءها، وتبين أن أمها طعنتها بظهرها بسبب سوء أخلاقها ومهاتفتها شابا بكلام خارج إلى جانب مشاهدتها الأفلام الإباحية، وكل ذلك بسبب شقيقها الصغير.

تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة، بلاغا من شرطة النجدة بوجود جريمة قتل داخل شقة بمنطقة دارالسلام وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية، وعثر على جثة مراهقة عمرها 13 سنة مصابة بطعنة سكين فى الظهر.

وبإجراء التحريات تبين أن وراء ارتكاب الواقعة والدتها وعمرها 32 سنة، بعدما شاهدت الأم ابنتها تستمع لفيلم إباحى وألقى القبض على المتهمة وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى