حوادث

النائب العام: الإفراج عن 60 متهمًا محبوسًا احتياطيًا

أمر المستشار رئيس الاستئناف القائم بأعمال المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا، بإخلاء سبيل ستين متهمًا، محبوسين احتياطيًا على ذمة قضايا يجري تحقيقها بتلك النيابة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات النائب العام المستشار محمد شوقي، لكافة نيابات الجمهورية؛ بالمراجعة الدورية للموقف القانوني لجميع المتهمين المحبوسين احتياطيًا.

استدرجها من أمام منزلها.. حكم رادع ضد المتهم بهتك عرض طفلة الشرابية

عاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة عامل بالسجن المشدد 10 سنوات بتهمة هتك عرض طفلة 15 عاما في الشرابية.

وجاء أمر الإحالة نصا على” قيام المتهم ر. أ” بهتك عرض الطفلة ر.م»، مستغلا صغر سنها.

تلقى قسم شرطة الشرابية بلاغا من أسرة المجني عليها تتهم فيه عامل بهتك عرض ابنتهم، وبإجراء التحريات اللازمة وجمع المعلومات تم التوصل إلي المتهم وبإعداد الأكمنة اللازمة تمكنت قوات الأمن بمديرية أمن القاهرة من إلقاء القبض عليه.

أنكر المتهم التهم المنسوبة إليه وبتضييق الخناق عليه اعترف بالواقعة كاملة حيث تمكن من إقناع الفتاة بالذهاب معه من أمام مسكنها، بحجة شراء حلوي، مشيرا إلى أنه قام بهتك عرضها داخل مسكنه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة

تحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهم إلى أن تمت إحالته الي محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

“دجال” يضرب طفلًا حتى الموت بحجة علاجه من “مس شيطاني”

لقى طفل يبلغ من العمر 14 عامًا مصرعه، في منطقة السقيلي بدائرة قسم شرطة الخصوص في القليوبية، بعدما انهال عليه دجال ضربًا بحجة إصابته بمس شيطاني.

تلقت مديرية أمن القليوبية إخطارًا من مأمور قسم شرطة الخصوص بورود إشارة من المستشفى بوصول طفل جثة هامدة وبه عدة إصابات في أنحاء الجسد نتيجة ضرب مبرح.

على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة «دجال» اعتزم علاج الطفل بناءً على رغبة والده وظل يضربه ضربًا مبرحًا بحجة إصابته بمس شيطاني حتى لقى مصرعه.

وتم نقل الجثة للمستشفى وألقى القبض على المتهم، وتحرر محضر بالواقعة وتولت الجهات المختصة التحقيق فصرحت بدفن الجثة عقب انتداب أحد الأطباء الشرعيين لمناظرة الجثة لمعرفة سبب الوفاة.

تلاعبوا بأسعار السلع.. تأجيل محاكمة المتهمين بقضية فساد وزارة التموين

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالعباسية، أولى جلسات محاكمة المتهمين بالتلاعب بأسعار السكر والسلع التموينية في قضية فساد وزارة التموين وعددهم 37 متهما بينهم مدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية والعضو المنتدب لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية وعدد من المحاسبين وأصحاب الفروع، لجلسة 2 مارس؛ للاطلاع.

قضية فساد وزارة التموين

وكشف أمر الإحالة في قضية فساد وزارة التموين والبالغ عددهم 37 متهما بينهم مدير مشروع جمعيتي بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية ومستشار وزير التموين، حيث إن المتهمين بصفتهم موظفين عموميين الأول العضو المنتدب التجاري بشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية المملوكة للدولة والثاني مدير مشروع جمعيتي والثالث نائب مدير مشروع جمعيتي ومحاسبين بالشركة ذاتها حصلوا لغيرهم دون حق على ربح من عمل من أعمال وظيفتهم.

وذكر أمر الإحالة أنهم استغلوا اختصاصات وظيفتهم في الحصول للمتهمين على ربح بإجمالي مبلغ 10 ملايين و361 ألفا و348 جنيها، دون حق عن طريق صرف تسليمتين تموينتين مدعمتين “سكر وزيت” تزيد عن المقرر صرفه بموجب القرارات الوزارية والتي توجب ربط صرفهما بأعداد المستفيدين من العملاء المقيدين بمنظومة التموين المتعاملين مع منافذ مشروع جمعيتي التابع للشركة، بأن استغل الأول والثاني اختصاصهما بتنظيم صرف السلع التمويلية جمعيتي ومتابعة مخزونها لدى الشركة.

التحقيقات في قضية فساد وزارة التموين

وأوضحت تحقيقات قضية فساد وزارة التموين، أن بعض المتهمين قام بتوفير مخزون من السلعتين المشار لهما عن طريق إصدار تعليمات بخفض الحصص المنصرفة شهريا لمنافذ البيع أو الامتناع عن صرفها، وأصدر المتهم الثاني تعليماته للمتهم الثالث – المنوط به الإشراف على المتهمين من الرابع إلى الرابع عشر المحاسبين بالشركة – بصرف سلع للمتهمين من الخامس عشر حتى الأخير – أصحاب ومسئولي المنافذ من مخزون السلع المحقق تزيد عن المقرر شهريا لبعد المتهم الثالث بيانات إحصائية بكميات السلع المتفق على صرفها بالزيادة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى