الموقعرياضة

«الموقع» يكشف موقف أندية الدوري من تطبيق النظام البلجيكي

لم تكن فكرة تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر بالموسم الجديد مميزة بالنسبة لبعض الأندية، حسبما صرح مسؤولو هؤلاء عقب تصريحات أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة.

كان دياب أوضح أن الأقرب تطبيق نظام الدوري البلجيكي في مصر بداية من الموسم المقبل، حتى نوفر شهرين وننتظم في مواعيد بداية ونهاية المسابقة بعد ذلك.

ويُقام الدوري البلجيكي من خلال مرحلة أولى ثم مرحلة التتويج باللقب، بمشاركة أول 8 فرق في جدول الترتيب، ومرحلة أخرى تشهد باقي جدول الدوري.

وبالنسبة للأندية الشعبية فإن النادي المصري ويمثله الحسيني أبو قمر، نائب رئيس مجلس إدارة النادي، قال إن الفكرة غير منطقية على الإطلاق وسوف تزيد من عدم التكافؤ، والأفضل صناعة حوار مع الأندية قبل اتخاذ أي قرار.

فرج عمران، نائب رئيس مجلس إدارة الإسماعيلي، أشار إلى أن رابطة الأندية لم تتشاور مع الأندية قبل إطلاق تلك الفكرة.

وأوضح أن تلك الفكرة سوف تمثل صعوبة على الأندية لكونها لا تسمح بالتعويض في النتائج، خاصة أن عدد المباريات سيكون أقل.

نرشح لك : محامي كهربا: حل أزمة الزمالك بات قريبا..خاص

ووفقا لمصدر داخل النادي الأهلي، فإن الأهلي يشترط معرفة النظام كاملا حتى يحكم عليه وسيرفض أي تطبيق جديد إلا بعد مشاورة جميع الأندية.

 

ووفقا لمصدر داخل الزمالك فإن النادي لم يمانع الفكرة، ولكن اشترط مجلس الإدارة معرفة كل الشروط والتفاصيل الخاصة بالمسابقة، قبل اتخاذ قرار رسمي للحكم على الفكرة بشكل كامل.

وبالنسبة لبعض أندية الشركات فإن محمد إسماعيل مدير الكرة في نادي إنبي أوضح في تصريحات تليفزيونية أن تلك الفكرة غير منطقية وسوف تتسبب في تلاعب النتائج خاصة في مرحلة التتويج وبالتالي سوف تزيد الأمر صعوبة.

وبين هذا وذاك.. تنتظر رابطة الأندية الاجتماع مع ممثلي أندية الدوري المصري من أجل عرض الفكرة بشكل كامل ومناقشتها بحثا عن تنفيذها، هروبا من ضغط المواعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى