الموقعتحقيقات وتقارير

“الموقع” يرصد حملة “عيون أطفالنا” في الأسمرات.. والمواطنين يعربون عن سعادتهم

كتبت- دعاء رسلان

تستمر مجهودات الدولة المصرية، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي في مساعدة المواطنين البسطاء، للوصول بهم إلى حياة كريمة ومعيشة طيبة، ولعل خير مثال على ذلك، ما يحدث في الأسمرات، التي جاءت لنجدة المواطنين من الحياة غير الآدمية التي كانوا ييشعون بها وسط المخاطر من إنهيار المنازل عليهم.

وفي خطوة جديدة نحو رعاية أهالي الأسمرات، جاءت حملة “عيون أطفالنا”، وهو برنامج وعي، يتم تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع مؤسسة بصيرة، وتستهدف الكشف على العيون.

وتتضمن الحملة: “كشف النظر وفحص كامل للعيون وتوزيع النظارات والأدوية بالمجان وعمل جراحات العيون”، وذلك على مستوى المجتمعات الجديدة والقرية التي تعمل على تأهيلها مبادرة “حياة كريمة”

وتشتمل الحملة على توفير الكشف على أطفال الحضنات، وذلك بالتوازي مع خدمات الحملة يقوم فريق وعي بتقديم التوعية للمترددين حول صحة الام والطفل والتربية الاسرية الايجابية وتنظيم الأسرة والنظافة صحة وسلامة.

لاقيت حملة عيون أطفالنا استحسان المواطنين، الذين أعربوا عن سعادتهم بالكشف المبكر للنظر عليهم وعلى أطفالهم، بالإضافة إلى توفير العلاج بالمجان في حالة احتياج الطفل أو الشخص الكبير إلى نظارة، كما أنه في حالة ضرورة إجراء عملية جراحية يتم تسهيل كل الإجراءات اللازمة لعملها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى