اقتصاد

الموانئ تستقبل 171 ألف طن من الصب الجاف لصالح جهات حكومية

كتبت – هاجر على

تستقبل الموانئ المصرية قرابة 171 ألف طن من الصب الجاف النظيف، وذلك لصالح عدد من الجهات الحكومية أهمها هيئة السلع التموينية.

وحسب بيانات قطاع النقل البحري، فمن المقرر ان يستقبل ميناء دمياط يوم 13 يناير الجاري شحنة من السكر الواردة من البرازيل لصالح شركة السكر والصناعات الكيماوية، وذلك بواقع 50 ألف طن.

كما يستقبل ميناء السخنة شحنة من السكر أيضا يوم 14 يناير بواقع 58 ألف طن لصالح الشركة المصرية المتحدة للسكر.
كما يستقبل ميناء دمياط شحنة من القمح الواردة من روسيا لصالح هيئة السلع التموينية بواقع 63 ألف طن وذلك عبر السفينة أيس كوين.

وأعلنت أمس الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين عن ممارسة لتوريد 50 ألف طن من سكر القصب الخام من (أي منشأ) و/ أو 50 ألف طن سكر أبيض مستورد مكرر معبأ من أي منشا صالح للاستهلاك الآدمي لصالح الشركة القابضة للصناعات الغذائية، ويمثلها شركة السكر والصناعات التكاملية (الجهة المستلمة) وفترات وصول من 29 فبراير حتى 15 مارس 2024 و / أو وصول من 16 مارس إلى 31 مارس 2024 و بالنسبة للسكر الأبيض يمكن تجزئة الكمية طبقا لكراسة الشروط، ويكون معبأ في عبوات 50 كيلو جرام، على أن يكون تقديم العروض الفنية والمالية يوم 13 يناير 2024.

كان الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، قد وجه بسرعة صرف مستحقات المزارعين أول بأول، وتيسير إجراءات توريد قصب السكر في المصانع لإنتاج السكر المحلي.

كما وجه الوزير باستمرار ضخ كميات كبيرة من سلعة السكر بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة لتلبية احتياجات المواطنين من السلعة، حيث توفر الوزارة كافة السلع الغذائية بالمنافذ بأسعار مخفضة أقل من الأسواق الأخرى .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى