اقتصادالموقع

المنشآت السياحية لـ«الموقع»: حملة تفتيشية لمراجعة شهادة السلامة الصحية بالمطاعم

كتب – صلاح إبراهيم

تعمل غرفة المنشآت والمطاعم السياحية على التفتيش بمختلف المطاعم والمنشآت الفندقية، وذلك لمراجعة ضوابط الموسم السياحي الشتوي 2024، لمراقبة جودة الطعام المُقدم للسائحين العرب والأجانب وأيضا المصريين.

وفي ذات السياق كشف مصدر داخل غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، في تصريحات خاصة لـموقع «الموقع»، عن خطة الغرفة خلال الفترة المقبلة وذلك لمراقبة جودة الطعام المقدم للسائحين للمحافظة على سمعة مصر سياحيًا وذلك لاستقبال أكبر عدد من الزائرين خلال العام الجاري.

وأضاف المصدر أنه سيتم شن حملة خلال الفترة المقبلة، وذلك لمراجعة شهادة السلامة الصحية للمطاعم للتفتيش على مراقبة وجودة الطعام.

نرشح لك: استثمر في الذهب بأمان ووفر المصنعية مع صندوق الاستثمار.. ما الحكاية؟

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزارة السياحة والآثار للمحافظة على سمعة المقصد السياحي.

وفي وقت سابق حققت نسبة إشغالات الفنادق، خلال احتفالات رأس السنة نسبة تخطت الأعوام الماضية بـ 20 %، وذلك بسبب نجاح الموسم السياحي الشتوي بعد وضع ضوابط مشددة من غرفة المنشآت الفندقة للمحافظة على سمعة مصر سياحيًا لإقبال الزائرين الوافدين من الدول العربية والأجنبية ودول الخليج، وذلك وفقًا لمصدر داخل غرفة المنشآت الفندقية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أن نسبة الإشغالات الفندقية خلال احتفالات رأس السنة داخل الفنادق بالمحافظات السياحية وصل 90%، معلقًا: الفنادق كانت بتستعد للاحتفالات من يوم 10 ديسمبر الماضي، حيث إن الاحتفالات مستمرة حتى يوم 10 يناير الجاري وذلك بعد احتفال عيد الميلاد المجيد، مشيرة إلى أنه خلال الفترة المقبلة سيتم افتتاح مجموعة من الغرف الفندقية بالمحافظات السياحية، وذلك لجذب العديد من السائحين العرب والأجانب، معلقًا: يتم استهداف زائرين من الخليج خلال الفترة المقبلة لتنشيط السوق العربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى