هلال وصليب

المطران منير حنا ينعى ضحايا حادث قطاري سوهاج

نعى الدكتور منير حنا رئيس أساقفة إقليم الإسكندرية للكنيسة الأسقفية بمصر ضحايا حادث قطاري سوهاج الذين توفوا اليوم بعد تصادم قطارين في شريط السكة الحديد.

وقال حنا في بيان له اليوم: ننعى هؤلاء الأبرياء ونصلي من أجل الشفاء العاجل للمصابين، مشيدًا بسرعة تحرك أجهزة الدولة فور وقوع الحادث.

وأكد حنا أن حوادث القطارات شكلت أزمة كبيرة خلال السنوات الماضية، حيث تكررت وكانت النتيجة واحدة بينما تباينت الأسباب مطالبا القيادة السياسية بوضع خطة للحد من نزيف الأرواح.

واختتم حنا: نصلي لأسر الشهداء أن يهبهم الله الصبر والتعزية ونطلب الشفاء للمصابين ونتمنى العدالة الناجزة والكشف عن المتسببين في هذا الحادث البشع.

ونعى نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي ضحايا حادث قطاري سوهاج الأليم الذى وقع صباح اليوم الجمعة، داعيا الله أن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل.

وقال نيافة الحبر الجليل الأنبا إرميا، شهدت محافظة سوهاج حادثا أليمًا أدمى قلوب المصريين جميعا، وفي خضم الألم نصلي إلى الله أن يهب العزاء لأسر الضحايا، وأن يمن بالشفاء على المصابين. حفظ الله مصر والمصريين من كل شر.

كما نعت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في وقت سابق ضحايا حادث قطاري سوهاج الأليم الذى وقع اليوم الجمعة.

وجاء في نص نعى الكنسة الأرثوذكسية، “تنعي الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وعلى رأسها قداسة البابا تواضروس الثاني، ببالغ الحزن ضحايا حادث الاصطدام الذي وقع اليوم بين قطارين في محافظة سوهاج، وتصلي لكي يمنح الله القدير عزاءً لأسر الضحايا وشفاءًا تامًّا للمصابين.

وتابع، والكنيسة إذ تثمن جهود أجهزة الدولة المصرية في الارتقاء بكافة أدواتها، تثق في قدرة مصر على الحيلولة دون وقوع مثل هذا الحادث والوقوف على أسبابه لمعالجتها، وسنظل نصلي دومًا لكي يحفظ الله مصر وشعبها من كل سوء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى