اقتصاد

«المصيلحي»: إنشاء 85 صومعة بتوجيهات الرئيس السيسى للحفاظ على الأقماح

كتب- أحمد عادل

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية ان الوزارة بها قطاعات كثيرة منها التجارة الداخلية والصناعات الغذائية والصوامع والمطاحن، كما ان الدولة اتخذت الكثير من الإجراءات والتدابيرمن شأنها ضبط الأسواق والأسعار بدأت بإنشاء عدد كبير من المناطق اللوجستية والمستودعات الاستراتيجية الكبيرة لتقليل الفاقد والهادر، كما تم انشاء اكثر من 85 صومعة بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للحفاظ على القمح من التلف، وطورت المطاحن لتعمل بنظام السلندرات، واستطاعت تطوير مصانع السكر والزيوت.

وأضاف وزير التموين خلال لقاءه بطلاب مدارس النيل الدولية فرع السادس من أكتوبر أن الوزارة قامت بضخ كميات كبيرة من سلعة السكر لطرحها بالأسواق بهدف زيادة المعروض.

وقال احمد كمال معاون معالي الوزير والمتحدث الرسمي أن الوزير وجه المسئولين بالوزارة بشرح التفاصيل العامة للطلاب لتعريفهم بالدور المنوط بهم لتحقيق الأمن الغذائي المصري، وتوفير السلع، بالإضافة الى قيامهم بعمل جولة للطلاب لمعرفة الأنشطة التي تمارسها الوزارة وشملت مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة والإمكانيات التكنولوجية الموجودة .

ومن ناحية آخرى، يتقدم الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بالتهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبه العام الميلادي الجديد 2024، داعياً المولي عز وجل أن يديم علي مصر الأمن والاستقرار وتجاوز كل التحديات وللرئيس السيسي بدوام التوفيق والسداد في قيادة مصر وتحقيق آمال وطموحات شعبها العظيم.

واختتم المصيلحي تهنئته بأهمية الاستمرار في تحقيق المستهدفات في كافة المشروعات والمبادرات المكلفة بها الوزارة، والنهوض والارتقاء بمستوى كافة الخدمات التي تقدم للمواطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى