حوادث

المشدد 10 سنوات للمتهه الأولي و 3 سنوات لآخرين في قضية مقتل شاب ب«طوبة» بالغربية

الغربية عاصم هشام

قضت الدائرة الأولى بمحكمة جنايات طنطا، برئاسة المستشار سامي بريك، بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهمة الأولى والسجن 3 سنوات لباقي المتهمين في قضية مقتل شاب خلال مشاجرة بقرية دفرة بدائرة مركز طنطا بمحافظة الغربية، في القضية رقم 911 لسنة 2022 كلى غرب طنطا.

تعود أحداث الواقعة بعد أن تلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطاراً من مأمور مركز شرطة طنطا، يفيد بورود بلاغ من الأهالي بنشوب مشاجرة بين عائلتين، قام علي أثرها بعض السيدات بالتراشق بالحجارة، مما ادي الي مصرع شاب، في العقد الثاني من العمر.

انتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية الي محل الواقعة وتبين، مصرع شاب يدعي إبراهيم صديق، يبلغ من العمر 20 عاما وحاصل على دبلوم صنايع، نتيجة إصابته بنزيف في المخ، بعد أن تعرض للإصابة في رأس خلال وقوفه بجانب المشاجرة.

وتمكنت قوات الأمن، من السيطرة على الموقف، وتم إلقاء القبض على 8 أشخاص من بينهم 3 سيدات، بعد أن نشبت بينهم، مشادة كلامية، أمام أحد المحلات التجارية، تطورت بعد ذالك، الي تراشق بالطوب والحجارة، أدت إلى وفاة أحد الشباب من المارة.

وأكد شاهد عيان للموقع، أن المشاجرة نشبت بين عائلتين، وقاموا بالتراشق، بالطوب والحجارة، من أعلي سطح منازلهم، تصادف وجود المجني عليه، حيث أصيب “بطوبه” في دماغه، سقط على إثرها أرضا، وجري نقله إلى المستشفى، إلي أنه لفظ أنفاسه الأخيرة فور وصوله.

وحرر المحضر اللازم وأخطرت النيابة العامة للتحقيق في الواقعة، وجري عرض المتهمين علي النيابه، وطالبت المباحث الجنائية بعمل التحريات اللازمة للوقوف على أسباب وملابسات الواقعة، وانتداب الطب الشرعي لبيان الصفة التشريحية لمعرفة سبب الوفاة، تمهيدا لاستخراج تصريح الدفن.

شيع المئات من أهالي قرية دفرة، التابعة لمركز ومدينة طنطا، بمحافظة الغربية، منذ قليل جثمان الشاب إبراهيم صديق، بعد أن لقي مصرعه، في مشاجرة بين عائلتين، نتيجة إصابتة “بطوبه” أدت إلى أصابته بنزيف في المخ، وكانت النيابة العامة، قررت التصريح بدفن الجثة، بعد انتهاء عمل الطب الشرعي، لإعداد تقرير، بسبب الوفاة.

وكان أهالي القرية، قاموا بأداء صلاة الجنازة، على جثمان الشاب إبراهيم صديق، بعد صلاة العشاء، من داخل أحد مساجد القرية، وسط حالة من الحزن الشديد، وتم دفن جثمان الضحية، في مقابر العائلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى