الموقعخارجي

المستشارة السابقة لأوباما: تفعيل الجسر البحري لإدخال المساعدات لغزة من النقاط المهمة في حل الأزمة

كتب- أحمد عادل

تحدثت لوري واتكينز المستشارة السابقة لأوباما، عن الرؤية الأمريكية للجهود المصرية الحالية التي تتخذ للوصول إلى هدنة جديدة بين الإسرائيليين والفلسطينيين لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت واتكينز في تصريحات على قناة «القاهرة الإخبارية»، في برنامج «عن قرب»، الذي تقدمه الإعلامية أمل الحناوي: “في هذا الشأن، هناك تعنت من جانب رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، إذ يضع عراقيل كثيرة في طريق هذه المصالح والهدنة، وفي النهاية هو من يقرر ما يتخذه من تصرفات والتي يختارها وفقا لرؤيته”.

وتابعت المستشارة السابقة لأوباما: “هناك تعقيدات كثير بشأن الهجوم على رفح الفلسطينية، وكانت هناك المزاعم حول التحركات العسكرية ذات الصلة بسبب قرارات نتنياهو، والمواطنون في الجنوب يرغبون في العودة إلى ديارهم”.

وواصلت: ” تفعيل الجسر البحري لإدخال المساعدات لغزة من النقاط المهمة في حل الأزمة، ونتمنى وقفا مؤقتا لإطلاق النار وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وهناك الكثير من الجهود المستمرة والكثير من الأطراف الذين تدخلوا لحل الأزمة”.

وكان سخر الرئيس الأمريكي جو بايدن، من الرئيس السابق والمرشح الجمهوري للرئاسة دونالد ترامب، واصفا إياه بـ”الصبي البالغ من العمر ست سنوات”.

أدلى بايدن بهذه التصريحات خلال العشاء السنوي للصحفيين الذين يغطون أخبار البيت الأبيض في الولايات المتحدة، وهو حدث يلقي فيه الرئيس تقليديا خطابا.

وقال بايدن وهو يضحك من حين لآخر: انتخابات عام 2024 جارية، ونعم أصبح العمر مشكلة، أنا رجل بالغ أترشح ضد صبي يبلغ من العمر ست سنوات”.

وأضاف: أشعر أنني بحالة جيدة، أقوم بحملة في جميع أنحاء البلاد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى