اقتصادالموقع

المزروعي لموقع “الموقع”: مستعدون لتوسعة استثمارات “العربية للإنماء الزراعي” بمصر بدعم الإصلاحات الاقتصادية

 

 

قال محمد بن عبيد المزروعي، رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي، التي تضم نحو 16 دولة عربية مساهمة بها، على رأسهم السعودية ومصر، إن الهيئة تستهدف ضخ استثمارات وتوسعات مليارية، لنحو 30 دولة في الشرق الأوسط والدول العربية والإفريقية.

تابع في حوار ينشر لاحقا، أن الهيئة تستهدف صخ استثمارات في 8 قطاعات تتعلق بالثروة الحيوانية، واللقاحات الطبية خلال الفترة المقبلة، في فترة تمتد بين 3-5 سنوات.

أشار إلى أن الهيئة تعمل في مصر منذ منتصف التسعينات، وهناك استثمارات في مصر خلال الفترة الماضية تقدر بنحو 30 مليون دولار.

أرجع عدم توسع هذه الاستثمارات في السنوات الماضية، لعدم وجود شراكات مع مؤسسات وشركات مصرية مستعدة للدخول في القطاع الزراعي والحيواني أو التوسع به.

أرجع ضخ هذه الاستثمارات الضخمة، نتيجة الثقة الكبيرة حاليا في الاقتصاد المصري والإصلاحات الاقتصادية المصرية.

دعة المزروعي، حكومات المنطقة التي تعمل بها إلى تهيئة المناخ المناسب والمشجع من خلال استقرار الاستثمار وتسهيل الإجراءات الحكومية المتعلقة بمنح الأراضي وتوفير البنية التحتية الضرورية مثل الطرق والكهرباء والخدمات الأساسية التي تساعد قطاع الاعمال من الاستثمار في القطاع الزراعي بشقيه الإنتاج النباتي والحيواني ودعم وتعزيز الشراكات بين القطاع الخاص والحكومي والمؤسسات البحثية.”

وأشار إلى أن الهيئة تعمل على أسس تجارية واستثمارية تراعي تحقيق عوائد جيدة لمنظومة الاستثمار باعتبارها شريك ذو ثقل دولي واقليمي ولها علاقات واتفاقيات خاصة مع الدول الأعضاء تتمتع بموجبها بالعديد من الامتيازات والاعفاءات.

نرشح لك

شركة تعمل في 120 دولة.. رئيس إلكترولوكس: مصر مركزا للتصنيع وتصدير منتجاتنا في المنطقة.. والإصلاح الاقتصادي عزز استثماراتنا بالقاهرة | حوار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى