اقتصادالموقع

المركزي الإماراتي يطلب من البنوك تأجيل أقساط القروض للعملاء المتضررين من الفيضانات

كتبت – ماري نادي

أصدر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي إشعاراً إلى كافة البنوك وشركات التأمين للسماح بتأجيل أقساط القروض الشخصية وقروض السيارات لمدة ستة أشهر للعملاء المتضررين من انتكاسات الفيضانات الغزيرة بعد هطول أمطار قياسية في الإمارات.

وقال المصرف المركزي في بيان إن التأجيل سيكون دون فرض رسوم أو فوائد أو أرباح إضافية أو زيادة المبلغ الأصلي للقرض مقابل تأجيل سداد الأقساط.

وأكد المصرف المركزي أن الأضرار التي لحقت بالمركبات والمنازل نتيجة الأمطار الغزيرة خلال الحالة الجوية التي شهدتها البلاد الأسبوع الماضي، مشمولة بالتأمين في حال وجود وثيقة تأمين ضد الفقد والأضرار أو ما يشار إليه عادة بـ “التأمين الشامل”.

وقال المصرف المركزي إن شركات التأمين تعتبر مسؤولة عن التعويض، مضيفا أن الأمر نفسه ينطبق على المنازل أيضًا. وقال البيان: “يحق لأصحاب العقارات سواء كانت منازل أو مباني مشمولة بالتأمين، إصلاح ممتلكاتهم من الأضرار الناجمة عن الأمطار الأخيرة والأحوال الجوية”.

ونصح البنك المركزي الجمهور بقراءة وثيقة التأمين وفهمها بعناية لحماية حقوقهم التأمينية، ومراجعة “سندك” أمين المظالم المالية والتأمينية، في حال كانت لديهم شكوى أو نزاع مع شركة التأمين

وترتبط معظم عملات الخليج بالدولار وعادة ما تحاكي المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر أي تغيير في السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

ولا تزال التوترات في الشرق الأوسط متصاعدة، وتعهدت إسرائيل بالرد على الهجوم الإيراني الذي شنته في نهاية الأسبوع على الرغم من الدعوات الدولية لضبط النفس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى