اقتصادالموقع

المرشدين السياحيين لـ موقع «الموقع»: بدون الفاتورة الإلكترونية لن تتمكن الشركات من دفع أجر المرشد غير المسجل

كتب – صلاح إبراهيم

كشف مصدر بنقابة المرشدين السياحيين، عن تسجيل شركات السياحة فى منظومة الفاتورة الإلكترونية وبناءاً على ذلك عند تفعيل النظام لن تتمكن الشركة من دفع أجر المرشد غير المسجل.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ موقع «الموقع»، أنه تم تسجيل الممول في نظام الفاتورة الإلكترونية يتم بدون أى رسوم، وتنحصر التكلفة المرتبطة بالنظام في إيجار الـ token الذى يحمل التوقيع الإليكتروني للممول وتقوم 4 شركات بعرضه ويتراوح الاسعار من 600 جنيه للسنة – 850 جنيه  سنتين – 1100 جنيه  ثلاث سنوات وليس هناك أي مبالغ أخرى ولم يتم بعد تفعيل تلك الخدمة وحتى تفعيلها يتم رفع البيانات دون رسوم.

وأشار إلى أنه لا مجال لمقارنة وضع المرشدين السياحيين بمشاكل مهن أخرى فشركات السياحة نلتزم فعلاً بدفع الضرائب ولا تخضع لنفس شروط الفاتورة الإلكترونية والإيصال الإليكترونى الخاصين بتلك المهنة، معلقًا: تم طلب مهلة للتسجيل دون أى غرامات أو رسوم إضافية.

وفي ذات السياق وجَّه الدكتور محمد معيط وزير المالية، بمد فترة تسجيل الكيانات الفردية بمنظومة الفاتورة الإلكترونية من 15 ديسمبر 2022، إلى 30 أبريل 2023 كمهلة أخيرة.

نرشح لك: بعد زيادة الاحتياطي الأجنبي.. خبراء لـ«الموقع»: على أعتاب استقرار لسعر الصرف

وأكد معيط  على أن يتم تشكيل لجان مشتركة بين مصلحة الضرائب ومختلف الفئات المستهدفة، بمن فيهم أعضاء النقابات المهنية؛ لدراسة وتذليل كل التحديات التى تواجه تسجيل الشرائح المستهدفة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية، على نحو يمكنهم من سرعة توفيق أوضاعهم، والتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية قبل انتهاء المهلة الأخيرة بنهاية أبريل المقبل، عبر آليات تنفيذية أكثر تيسيرًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى