أخبارالموقع

المدير التنفيذي بـ “الثروة السمكية” لـ«الموقع»: “بر أمان” وراء استقرار أسعار الأسماك ومبادرة لإحلال المراكب القديمة

- ارتفاع أسعار السمك يعود لارتفاع الوقود ومستلزمات الصيد وجهاز توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية سيحل الأزمة

كتبت- منار إبراهيم

أوضح المهندس خالد حسنين، المدير التنفيذي بالهيئة العُليا للثروة السمكية، أن ارتفاع أسعار السمك يعود لارتفاع أسعار مستلزمات الصيد، وأسعار الوقود، ارتفاع أسعار شباك الصيد، وتكلفة الأيدي العاملة والمراكب.

و أضاف “حسنين” في تصريح خاص لـ «الموقع»خالد حسنين، أن هناك استقرارا في أسعار السمك للعام الثاني، نتيجة توفير مستلزمات الصيد والتي كان لمبادرة “بر أمان” دورا رئيسيا بها، كما سيساعد توفير جهاز توليد الكهرباء بخلايا الطاقة الشمسية على توفير الوقود، وقريبًا سيتم تدشين مبادرة لإحلال المراكب، كل هذه الأمور ستساعد في خفض أسعار السمك.

وأكد أن هناك استجابة من رئيس الجمهورية لمطالب الصيادين وعلى أساسها أطلقت مبادرة “بر أمان” التي ساهمت في توفير مستلزمات صيد ومراكب وبدل وقائية من الشتاء للصيادين، كما ساهمت في تطوير الثورة السمكية بنسبة 30% سنويًا، ونستهدف تطوير بحيرة ناصر قريبًا للوصول إلى 50 ألف طن التي نادى بها رئيس الجمهورية.

وزيرة التضامن لـ «الموقع»: الوزارة تدعم المشروعات البيئية والحرفية لأنها على قد الإيد وناسنا غلابة

جاء ذلك خلال جولتنا الميدانية بمحافظة أسوان، في إطار فعاليات إطلاق المرحلة للمبادرة الرئاسية “بر أمان” لرعاية صغار الصيادين، وشهدت الفعالية توزيع مستلزمات الصيد من بدل حماية ووقاية وغزل شباك الصيد، بالإضافة إلى استبدال المراكب المتهالكة بمراكب جديدة.

وتستهدف المبادرة العاملين على طول مجري نهر النيل من صيادي وملاك المراكب المنتشرين في 16محافظة يمر بها نهر النيل وهي (كفر الشيخ، والقليوبية، والمنوفية، والغربية، والشرقية، والدقهلية، والاسماعيلية، والقاهرة، والجيزة، والفيوم، وبني سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، والأقصر، وأسوان) بإجمالي 42 ألف صياد مستفيد من خدمات المبادرة التي تشمل توزيع مستلزمات الصيد من بدل حماية ووقاية وغزل شباك الصيد، بالإضافة إلى استبدال المراكب المتهالكة بمراكب جديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى