الموقعرياضة

المدربون الكبار والأهلي.. طريقك مسدود يا «خطيب»

يبحث نادي الأهلي، عن التعاقد مع مدير فني جديد خلفًا للبرتغالي ريكاردو سواريش، الذي رحل اليوم عن الفريق بعدما قدم نتائج سيئة واحتل المركز الثالث ببطولة الدوري العام.

ووضع نادي الأهلي قائمة بعدد من المدربين، من أجل التعاقد مع أحدهم لكنه يجد صعوبات كبيرة في التعاقد مع المدرب الجديد.

ومن بين الأسماء التي وضعها الأهلي لخلافة سواريش، البوسني وحيد خليلوزيتش، المدير الفني السابق لمنتخب المغرب، لكن الأخير يرفض لمجموعة أسباب على رأسها رفضه العمل مع الأندية لتفضيله العمل مع المنتخبات، عوضَا عن أنه يدرس الاعتزال للهروب من الضغوط.

أما ثاني الأسماء التي وجد معها صعوبات كبيرة هو الروماني رازفان لوشيسكو، مدرب الهلال السعودي السابق وباوك اليوناني الحالي، ولكن الأهلي يجد مشاكل كثيرة في التعاقد معه، بسبب أنه يعمل مع ملياردير يوناني شهير في عالم الاستثمار الرياضي ويوفر له كل الاحتياجات المادية والفنية للنجاح، ومن الصعب أن يترك الفريق في هذا التوقيت.

نرشح لك: وكيله لـ«الموقع»: سواريش تعرض لأسوأ تجربة في تاريخه.. ونملك عدة عروض برتغالية

كما تضائلت آمال الأهلي في استعادة رنييه فايلر، بسبب رغبة السويسري في الابتعاد عن الأجواء في مصر بعد تجربته السابقة مع الأهلي، عوضًا عن رفض محمود الخطيب، رئيس النادي عودة المدرب السابق بعدما هرب في وقت سابق.

ويرفض الأهلي عودة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني للسبب ذاته بعدما ترك الأهلي في توقيت صعب من الموسم وورط الفريق في نتائج سيئة عوضًا عن خسارة للدوري مرتين متتاليتين ما خلق انقسام كبير حوله.

ورغم وجود أسماء كبيرة أمام الأهلي لكن توجد عقبات أمامها، أما بسبب الراتب الكبير أو لغياب الخبرة في المنطقة العربية والإفريقية.

ويجد مجلس إدارة الأهلي نفسه في موقفًا حرجًا للغاية بسبب هذه المعطيات، ورغبة الجمهور في التعاقد مع اسم كبير، مما يضيق الحلول أمامه، وربما يجعل قراره محل انقسام جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى