سياسة وبرلمان

«المحافظين» يدين سياسة العقاب الجماعي التي تنتهجه بعض الدول وأمريكا ضد الفلسطينيين

كتبت أميرة السمان

أدان حزب المحافظين بشدة سياسة العقاب الجماعي الذى تنتهجه بعض الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة ضد الفلسطينيين الذين يتعرضون للإبادة والتطهير العرقي في غزة.

وتابع المحافظين، فبينما تتجاهل تلك الدول كافة الاتهامات بجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التى ترتكبها إسرائيل والتي اثبتتها محكمة العدل الدولية فى حكمها وتستمر فى تقديم المال والسلاح لإسرائيل، إذا بها توقف تمويل وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين “الأنروا” والمسئولة عن 150 ملجأ تأوي مليون وربع من النازحين بلا مأوى أو طعام حاليا فى غزة بحجة اتهام اسرائيل لسبعة من موظفيها و تأتى تلك الخطوة دعما لإسرائيل فى مذابحها ضد الفلسطينيين ضاربة عرض الحائط بكل مبادئ حقوق الإنسان من أن المتهم برئ حتى تثبت إدانته

ودعا الحزب كافة الدول التى تؤمن بحقوق الإنسان و الجمعيات و الأفراد إلى مساندة منظمات الأمم المتحدة التى تحاول مساعدة المدنيين فى غزة الذين يتعرضون للحصار و الإبادة وتتآمر عليهم القوى الصهيونية.

وفي سياق آخر قال حبيب أحمد السنان رئيس قطاع التنظيم والإدارة بحزب المحافظين نحيي اليوم الذكرى الثالثة عشر لثورة الخامس والعشرين من يناير، ذلك النهار الذي أشعلت فيه شموع الأمل والتغيير، وامتلأت شوارع وميادين مصر بأصوات الحرية والشجاعة.

وأضاف: نرفع تحية الاعتزاز والإحترام لروح كل شهيد سقط على طريق الحرية ولكل جريح يحمل ندبة الوطن في قلبه، فهم مصدر القوة والإلهام لنا جميعًا.

وتابع: في ذكرى اليوم نقف مجددًا أمام تحديات الحاضر ونتذكر بفخر واعتزاز الشجاعة والتضحية التي قدمها شباب مصر، لنضع الأمل والمستقبل الزاهر في صدارة أولوياتنا.

وأوضح حبيب أن ثورة 25 يناير لم تكن مجرد ثورة شباب بل كانت ثورة شعب تحمل في طياتها روح الوحدة والتضامن، فهي ثورة كل من آمن بقدرة الشعب على تغيير مصيره بيديه.

وجاء ذلك خلال احتفالية حزب المحافظين بالذكري الثالثة عشر لثورة الخامس والعشرين من يناير المجيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى