اقتصاد

المجلس العربي: على جمعيات المجتمع المدني التنسيق في التعامل مع أزمة فيروس كورونا

أكد المجلس العربي للسمؤولية المجتمعية على أنه يجب التنسيق بين جمعيات المجتمع المدني وخاصة مع الجمعيات التي تمتلك متطوعين كان أمرًا ضروريا للتعامل مع أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد، وزارة التضامن قامت بتشكيل غرفة عمليات برئاسة الهلال الأحمر لتنسيق جهود ‏كافة الجمعيات والمنظمات.

وجاء ذلك خلال مشاركة الدكتورة راندا رزق، الأمين العام للمجلس العربي للمسؤولية المجتمعية، في فعاليات المنتدى الدولي لريادة الأعمال الاجتماعية “تجسير”، تحت عنوان “متطلبات الرقمنة لتحويل المشروعات الاجتماعية الرائدة إلى فرص ناجحة”، والذي نظمه برنامج ريادة الأعمال المجتمعية الدولية “تجسير”، عضو الشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية.

بالإضافة إلى الشراكة التي تساهم في توفير الموارد، وتدفع الجميع لتقديم أفضل طاقاته، وتضافر الجهود يبرز الميزة التنافسية لكل مؤسسة، وتطويعها للمساهمة في مواجهة الأزمة بالشكل الأمثل.

وأشار إلى أنه يجب أن يكون هناك جملات توعية خاصة بذوي الإعاقة، وخاصة مستخدمي الكراسي المتحركة، وتوعية الأشخاص بكيفية تطهير الكراسي، وكذلك توعية المارة بضرورة عدم لمس الحكرسي باعتبارة ‏جزء من صاحبه.

كما أن التحول الرقمي يحتاج لمزيد من الماقشات، وخاصة فيما يتعلق بالعمل التطوعي الميداني، الذي يحتاج للنزول إلى الأرض، يمكن الاعتماد على العمل الرقمي في العديد من الأمور، لكن العمل على الأرض يحتاج إلى مزيد من الجهد والدراسة لرقمنته.

المجلس العربي: الرقمنة كلمة السر في إنعاش الاقتصاد بانتشار فيروس كورونا المستجد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى