اقتصادالموقع

«المالية»: محفظة الاستثمار والتعاون مع البنك الأسيوي تتجاوز المليار دولار

قال أحمد كوجك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، إن حجم محفظة الاستثمار والتعاون بين مصر والبنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية ارتفعت لتتجاوز المليار دولار، موضحا أن البنك يساهم في تمويل لمشروعات عديدة منها محطة بنبان للطاقة الشمسية، وخط أبو قير، كما يساهم في برنامج النمو الشامل من أجل التنمية المستدامة.

وأضاف نائب وزير المالية أن البنك الأسيوي للاستثمار يساهم في إصدار سندات الباندا لإقامة مشروعات اجتماعية وصديقة للبيئة خلال المرحلة المقبلة «زتطلع إلى توسع البنك في استثماراته ودعمه للمشروعات في مصر وذلك امتدادًا للمسيرة المصرية في تطوير البنية التحتية».

يذكر أن مصر تستعد لاستضافة اجتماعات البنك الأسيوي للاستثمرا في البنية التحتية في شهر سبتمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، وستكون الاجتماعات بحضور 3000 ضحصية عامة ومؤثرة على المستوى الدولي، سوف يشاركون في نقاشات هذه المنصة.

كما تستضيف مصر ضمن الاجتماعات نحو 106 وزير مالية ورئيس بنك من البنوك المركزية بالدول الأعضاء، كما قامت وزارة المالية بعقد اللقاءات التنسيقية والتحضيرية بالتعاون مع ممثلي البنك وذلك من أجل توفير المقومات اللازمة لإنجاح هذه الاجتماعات فضلا عن إقامة معرض للشركات المصرية والأجنبية يفتح آفاق رحبة للتطوير في البنة التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى