هلال وصليب

الكنيسة الأرثوذكسية تهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى تحرير سيناء

كتب- أحمد عادل

هنأت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجموع الشعب المصري، بمناسبة عيد تحرير سيناء الـ42، وبعث البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية برقية تهنئة بهذه المناسبة.

وجاء نص التهنئة: تهنئ الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، الرئيس عبد الفتاح السيسي وجموع الشعب المصري بمناسبة عيد تحرير سيناء الـ42.

وتابع البابا تواضروس: إننا وإذ نحتفل بهذه الذكرى الغالية لاسترداد أرض سيناء الحبيبة، نتذكر ما دُفِعَ في سبيله من دماء الشهداء والجهود الدبلوماسية، وما زلنا نرى اليوم جهود الدولة المصرية للحفاظ على كل أرضنا وصونها بالتنمية الشاملة بعد ما قُدِّم لحمايتها ومواجهة جميع التحديات التي تواجهها.

واختتم : نصلي أن يحفظ الله بلدنا مصر بكل أراضيها، وينعم عليها بدوام الأمن والاستقرار.

أبرزت صحف القاهرة الصادرة، اليوم الأربعاء، وضع الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس لإكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة، تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء، كما تناولت باهتمام مناقشة النواب مشروع موازنة العام المالي الجديد وعددا من أخبار الشأن المحلي.

فتحت عنوان “الرئيس يضع إكليلا من الزهور على نصب الجندي المجهول”، ذكرت صحيفة (الأهرام) أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قام، أمس، يرافقه الفريق أول محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والفريق أسامة عسكر، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، بوضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء القوات المسلحة بمدينة نصر، تزامنا مع احتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الثانية والأربعين لعيد تحرير سيناء.

وذكرت الصحيفة أن الموسيقات العسكرية عزفت «سلام الشهيد»، في تقليد أصيل، عرفانا وتقديرا لما قدمه شهداء مصر من بطولات وتضحيات؛ دفاعا عن الوطن وصون مقدساته.

وتوجه الرئيس السيسي إلى قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وقام بوضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة، ترحما على روحه الطاهرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى