رياضة

الكل في مرمى الاتهام.. الوجه الثائر لـ«خالد مرتجي»

كتب – أحمد مصطفى

في حوار إذاعي خرج المهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق بالنادي الأهلي، بتصريحات مثيرة للجدل حول ما يدور في النادي الأهلي والمشهد الرياضي عمومًا.

«مرتجى» الذي تربى في عائلة كانت جزءًا من السلطة طوال عمرها، واصل ارتداء ثوب الثائر الذي ينفجر في وجه الجميع بلا حسابات، وصعد من لغة خطابه وحديثه ضد الجميع.

قبل أسابيع قليلة اتهم «مرتجى» شخصيات وجهات كبيرة بالتحيز لمرتضى منصور بالمخالفة للقانون، ومحاولة الضغط عليه للتنازل عن بلاغاته بعد سبه من قبل رئيس الزمالك.

لكن مع إنطلاقة رمضان عاد مرتجي ليفتح مدافعه صوب الجميع، لينال من كل أصدقاء ومنافسين وخصوم، ولم ينجو منه حتى جمهور الزمالك.

اتهامات خلف الستار

بسؤاله عن طريقة إدارة اتحاد الكرة للمنظومة الكروية في مصر كان رده مفاجئًا ولم يسبق لأي مسؤول وخاصة في النادي الأهلي التجرأ على قوله بهذه الطريقة.

مرتجي قال أن اتحاد الكرة لا يدير الكرة المصرية، مشيرًا إلى أن هناك من يتحكم بالمنظومة خلف الستار ويحرك أعضاء الجبلاية مثل العرائس.
واستشهد أمين صندوق الأهلي بواقعة كلاتنبرج، حيث قال أنه تعرض لحرب وهجوم وسب وهو كان جيدًا ، قبل وجوده كنت أشعر أن الحكام موجهة ضد الأهلي ، ربما لخوفهم من أشخاص معينة في أندية معينة”.

التقليل من الزمالك

وفي تصريحاته ذهب ليقلل من إنجازات نادي الزمالك، حيث اعتبره مدينًا للأهلي بالفضل في إنجازاته القارية ولولا انسحاب صالح سليم من البطولات القارية في التسعينات ما كان للزمالك وجود إفريقي.

وأنكر مرتجي تاريخ الزمالك الذي لم يحقق سوى بطولتين فقط في التسعينات وقت انسحاب الأهلي بينما حقق بقية بطولاته في أوقات آخرى وكان الأهلي موجود.

كما هاجم مرتجي جمهور الزمالك بسبب ما وصفه من غيرتهم من الأهلاوية ومن بطولات نادي القرن، في تصريح أثار جدلًا واسعًا.

مهاجمة الخطيب

مرتجي لم يترك الخطيب أيضًا، لكن ذلك جاء بطريقة غير مباشرة، فدافع عن اختياراته للمدراء الفنيين وأشاد كثيرًا بمارسيل كولر، المدير الفني الحالي للنادي الأهلي.

اعتبر أمين صندوق الأهلي كولر الأفضل بعد مانويل جوزيه ولم يكتفي بذلك فحسب، بل انتقد بيتسو موسيماني الذي كان اختيار محمود الخطيب.

عضو إدارة الأهلي قال أن موسيماني لم يكن يقيم تدريبات للفريق بالأساس في أواخر فترته ما أدى إلى إنهيار الفريق وتدهور النتائج تحت قيادته، هو خلاف ما قاله بيبو الذي دافع عن الجنوب إفريقي وتمسك به للحظة الأخيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى