محافظات

الكشف على 1579 مواطنا خلال قافلة طبية مجانية لأهالى كفر مروان بالقليوبية

القليوبية محمد نبيل

نظمت مديرية الشئون الصحية بالقليوبية قافلة طبية لأهالى قرية كفر مروان التابعة لمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية، علي مدي يومين وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، واللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وفي إطار خطة الدولة وجهود محافظة القليوبية لتكثيف عمل القوافل الطبية المجانية وتقديم الخدمات الصحية المتميزة والإهتمام بالمناطق المحرومة من الخدمة الطبية بالقرى والعزب والنجوع.

وقال الدكتور حموده عيد الجزار وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، إنه تم خلال القافلة الكشف على 1759 مواطنًا مجانا، من خلال وجود عيادات طبية في مختلف التخصصات، وتم تسليم الأدوية مجاناً، وعمل جميع التحاليل والأشعة بالمجان.

وتنوعت أعمال القافلة ما بين الكشف الطبي فى التخصصات المختلفة ( الباطنة – الأطفال – الجراحة – النساء – الأسنان- جلدية -رمد – تنظيم أسرة)، إلي جانب عيادة “اكشف واطمن” للكشف عن الدهون الثلاثية ونسبة الكوليستيرول في الدم وكذلك قياس السكر التراكمي.

بالإضافة إلى وجود معملي دم وطفيليات، ووجود سونار بعيادتي النساء وتنظيم الأسرة، كذلك عيادة الكشف المبكر للضغط والسكر ووجود لجنة لعمل التقارير العلاجية على نفقة الدولة، كذلك تقديم خدمة التثقيف الصحي لمواطنين المترددين على القافلة، كما تم صرف الدواء من خلال صيدلية القافلة بالمجان.

وفي سياق آخر وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بصرف شهر مكافأة لكافة العاملين بـمستشفى الأطفال التخصصي ببنها بمحافظة القليوبية، لانتظامهم في العمل وتقديم خدمات طبية ذات جودة للمرضى المترددين.

جاء ذلك خلال جولته المفاجئة، السبت الماضي، ضمت سلسلة الجولات الميدانية المفاجئة التي يجريها وزير الصحة والسكان، للمنشآت الطبية، والتي تهدف إلى ضبط المنظومة الصحية والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمريض المصري.

وتفقد الوزير كافة أقسام المستشفى ومن بينها حضانات الأطفال المبتسرين والعيادات والتي تتضمن (الأطفال، الجلدية، الجراحة)، حيث تابع معدلات الترددات ومعدل إجراء العمليات الجراحية، حيث بلغت معدلات تردد قسم الاستقبال والطوارئ 5000 حالة شهرياً، و6000 حالة بالعيادات، فضلاً عن 500 عملية شهرياً.

وتفقد أقسام الرعايات المتوسطة والمركزة، فضلاً عن تفقد القسم الداخلي بالمستشفى والذي يضم 63 سريراً، حيث راجع الوزير معدلات الإشغال، والتي بلغت 95% بالرعايات والحضانات، و75% للقسم الداخلي، لافتاً إلى توجيه الوزير برفع كفاءة القسم الداخلي بالكامل.

وراجع عبد الغفار، كشوفات العاملين بالمستشفى من الأطباء وفرق التمريض والفنيين، حيث أثنى على انتظامهم بالعمل، فضلاً عن اشادته بجودة الخدمات الطبية المقدمة للمنتفعين المترددين على المستشفى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى