اقتصاد

القيمة السوقية للعملات الرقمية تتخطى حاجز التريليوني دولار من جديد

قفز إجمالي القيمة السوقية للعملات المشفرة فوق مستوى تريليوني دولار مرة أخرى مع استمرار عملة “بتكوين” في الصعود.

كما ارتفعت أمثال “كاردانو” و”إكس بي آر” و”دوغكوين” أيضا.

ارتفعت القيمة السوقية للعملات المشفرة إلى 2.06 تريليون دولار، وفقاً لمنصة “كوين جيكو” (CoinGecko) التي تتعقب أكثر من 8,800 عملة

ووصلت عملة “بتكوين” إلى مستوى مرتفع بلغ 48,152 دولارا، لتسجل بذلك أعلى مستوى منذ 16 مايو الماضي، لتظهر قوة الصمود فوق المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم.

صعود شامل
ومع ذلك، لم تكن عملة “بتكوين” وحدها هي التي زادت من تقدم السوق الإجمالي، إذ ارتفعت عملة “كاردانو” – وهي الآن العملة المشفرة في المرتبة الثالثة بعد “بتكوين” و”إيثيريوم” – بنسبة 47% خلال الأيام السبعة الماضية.
كما اكتسبت عملة “بينانس” 14%، و61% لصالح عملة “إكس آر بي”، و8% لعملة “دوغكوين” خلال نفس الفترة، وفقاً لتسعير “كوين جيكو”.

كتب الخبراء الاستراتيجيون في صندوق “فاند سترات” (Fundstrat) في رسالة يوم الجمعة: “تواصل عملة بتكوينالتداول أعلى من المتوسط المتحرك لـ 200 يوم”.

تابعوا: “يوجد أيضاً على رادارنا عملة “كاردانو” المعروفة باسم “أيه دي أيه” ( ADA)، والتي ارتفعت بشكل ملحوظ، بعد إرسال إشارة في وقت سابق من هذا الأسبوع على أن العقود الذكية ستصل قريباً إلى المنصة”.

جاء صعود العملات المشفرة حتى بعد أن فشل هذا القطاع في الفوز بتغيير قواعد الإبلاغ الضريبي للعملات المشفرة في مشروع قانون للبنية التحتية بالولايات المتحدة.
ترك ذلك أسلوبا صارما للإشراف الواسع على العملات المشفرة في التشريع الذي أقره مجلس الشيوخ يوم الثلاثاء.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى