الموقعحوادث

القصة الكاملة لـ قاتل نيرة أشرف انتهت على طبلية عشماوي بعد نطق الشهادتين وطلب السماح

كتب – عدي الريان

نفذت مصلحة السجون بسجن جمصة، في محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، حكم الإعدام الصادر ضد محمد عادل لاتهامه بقتل الطالبة نيرة أشرف في يونيو 2022، أمام إحدى مداخل جامعة المنصورة، وذلك بعد رفض الطعن المقدم من قبل المتهم.

كشفت مصلحة الحماية المجتمعية (السجون سابقا) عن تنفيذ حكم الإعدام بحق محمد عادل قاتل نيرة أشرف أمام جامعة المنصورة، حيث نفذت مأمورية حكم الإعدام صباح اليوم بسجن جمصة في حضور ممثل النيابة العامة ورجل دين وتم التنفيذ في الساعة السادسة صباحا.

ينشر “موقع الموقع” في التقرير التالي القصة الكاملة والتي بدأت بتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب أمام جامعة المنصورة ينحر فتاة في وضح النهار بعدما صعد المتهم، زميل الضحية في الجامعة، إلى أتوبيس استقلته نيرة في طريقها إلى الجامعة، ووجه إليها نظرات صارمة لترتعب الفتاة وتهرول من الأتوبيس، ويتبعها بخطوات مسرعة، وما إن وصل إليها تعدى عليها بطعنات في أنحاء جسدها ومن ثم ذبحها.

الداخلية تكشف التفاصيل

وزارة الداخلية أعلنت ضبط المتهم بقتل زميلته نيرة أشرف أمام بوابة جامعة المنصورة.

وذكرت وزارة الداخلية في بيان ” تمكنت الأجهزة الأمنية المعنية بوزارة الداخلية، من ضبط الطالب مرتكب واقعة التعدي على طالبة أمام جامعة المنصورة بالدقهلية، مستخدماً سلاح أبيض “سكين” مما أدى إلى مصرعها”.

سبب الجريمة

روى عدد من شهود العيان تفاصيل حادث جامعة المنصورة، مشيرين إلى أن المتهم والمجني عليها كان يستقلا أتوبيسا قادما من المحلة الكبرى، وعقب نزول الطلاب من “الأتوبيس” للتوجه إلى الجامعة أقبل المتهم على قتل نيرة أشرف بتوجيه عدة طعنات لها.

كما روى اثنان من شهود العيان أن الجريمة وقعت بعدما رفضت المجني عليها “نيرة أشرف” مطلب المتهم بالزواج بها.

التحريات الأولية

كشفت التحريات الأولية حول جامعة المنصورة أن الضحية تدعى نيرة أشرف، تعرضت للقتل على يد المتهم وميلها بالفرقة الثالثة بكلية الآداب، بعدما وجه لها عدة طعنات نافذة في رقبتها، لتنقل الضحية إلى المستشفى قبل أن تلتقط أنفاسها الأخيرة، فضلا عن نقل المتهم أيضا إلى مستشفى الطوارئ لوجود إصابات جراء تعدي الأهالي عليه بعد الحادث، فضلا عن طعنه لنفسه.

اعترافات قاتل نيرة أشرف

واعترف المتهم بمدها بالأبحاث العلمية ونشأت بينهما علاقة عاطفية إلا أنها سرعان ما تنصلت منها، فحاول مرارًا وتكرارًا أن يَستعيدها ويقربها منه من خلال مُراسلتها عبر تطبيقات التراسل الاجتماعي، إلا أنها حظرته من الاتصال بها، فتقدم لخطبتها، فرفضته هي وأهلها وحصلت خلافات بينهما حررت على إثرها محاضر ضده بقسم شرطة ثان المحلة الكبرى، كما عقدت جلسة عرفية تَـعهد فيها بعدم مضايقتها، لكنه كان ينوي على الانتقام منها قائلا: “أنا سايرتهم لحد ما أتمكن منها في الامتحانات وأخلَّص عليها”.

وعقب ذلك قضت محكمة جنايات المنصورة بإحالة أوراق المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف إلى مفتي الجمهورية لأخذ الرأي الشرعي في إعدامه، وبالفعل صدر قرار بإعدام المتهم محمد عادل.

طعن على إعدام قاتل نيرة أشرف

وقدم دفاع المتهم بمذكرة طعن على حكم إعدام محمد عادل ذاكرا أن القضية جرى إحالتها إلى محكمة الجنايات في غضون 48 ساعة فقط منذ وقوع الجريمة، حيث تضمنت أقوال 25 شاهدا والتحريات الشرطية والأدلة الفنية، والتي جاءت في مجموعها في نحو 400 صفحة، وهو الأمر الذي لم يتمكن معه المتهم ودفاعه من الوقوف على أقوال الشهود بصورة متروية للرد عليها وتفنيدها أمام النيابة.

مرض نفسي

وطالب الدفاع بعدم التعويل على الاعتراف الذي أدلى به أمام النيابة، والذي استندت إليه محكمة الجنايات في إدانته، بدعوى أنه لم يكن اعترافا سليما من الناحية القانونية بسبب وقوعه تحت تأثير “مخدر طبي قوي” أُعطي له بمعرفة الأطباء بعد تعرضه لكسور متعددة وإصابات شديدة.

الحكم على محمد عادل قاتل نيرة أشرف

محكمة النقض قضت يوم 9 فبراير الماضي، برفض الطعن المقدم من المتهم محمد عادل في قضية نيرة أشرف، وتأييد حكم الإعدام الصادر بحقه من محكمة الجنايات، في القضية رقم 11409 لسنه 2022 قسم أول المنصورة والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022 جنايات المنصورة.

قرار محكمة القضاء الإداري بالرفض

وكانت محكمة القضاء الإداري بالقاهره قضت قضت منذ يومين بعدم الاختصاص في نظر دعوى وقف إعدام المدان محمد عادل والتي كانت قد تقدم بها المحامي خالد البري عن أسرته.

كانت النيابة العامة قد اتهمت محمد عادل محمد إسماعيل عوض بأنه في يوم 20 / 6 / 2022 بدائرة قسم أول المنصورة محافظة الدقهلية، قتل المجني عليها نيرة أشرف أحمد عبد القادر عمدًا مع سبق الإصرار، بأن بَيَّت النية وعقد العزم علي قتلها انتقامًا منها لرفضها الارتباط به، وإخفاق محاولاته المتعددة لإرغامها علي ذلك.

تنفيذ حكم الإعدام

نفذت مصلحة السجون بسجن جمصة، في محافظة الدقهلية، اليوم الأربعاء، حكم الإعدام الصادر ضد محمد عادل لاتهامه بقتل الطالبة نيرة أشرف في يونيو 2022، أمام إحدى مداخل جامعة المنصورة، وذلك بعد رفض الطعن المقدم من قبل المتهم.

خال محمد عادل قاتل نيرة أشرف:

قال محمد عمارة، خال محمد عادل قاتل نيرة أشرف، إن الأسرة كانت في زيارته أمس الثلاثاء داخل السجن، وطلب منهم المسامحة، ولم يكن لديهم علم بتنفيذ الحكم فجر اليوم الأربعاء.

وأشار عمارة إلى أنهم تلقوا اتصالا بتنفيذ الحكم صباح اليوم، وسيتم تجهيز مراسم الدفن.

وأضاف عمارة أن تنفيذ الحكم كان صدمة بالنسبة لهم خاصة بعد تقديمهم طلب بوقف تنفيذ الحكم وعرضه على مستشفى أمراض عقلية وكانت الأسرة في انتظار الرد على الطلب.

والد نيرة أشرف: أخيرا بنتي هتستريح في تربتها

قال والد الطالبه نيرة أشرف بعد علمه بخبر تنفيذ حكم الإعدام في محمد عادل قاتل ابنته “الحمد لله بنتي ربنا رجعلها حقها وأخيرا هتستريح في تربتها دلوقتي”.

وأوضح والد نيرة أشرف في تصريح له بعد تنفيذ حكم الإعدام في الطالب محمد عادل بنتي مش هترجع تاني وأنا مش فرحان لكن ده عدل ربنا عشان أحس إن بنتي أخدت حقها وهي دلوقتى أكيد مرتاحة في تربتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى