أخبار

القباج: مليار و400 مليون جنيه دعما للجمعيات الأهلية خلال 2023

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن تغير المناخ يمثل تحديًا أكثر تهديدًا للفئات الأكثر هشاشة، يؤثر تغير المناخ يؤثر على الأمن الغذائي من حيث كميات الغذاء و جودته، كما يخلق الأزمات الاقتصادية و يمثل تحدي كبير أمام أي تنمية.

وأضافت وزيرة التضامن أن تأمين الغذاء هو تأمين للحياة والذي يؤثر بشكل كبير على الأطفال والنساء وكذلك العمالة غير المنتظمة، ورغم كل التحديات في العالم ومنطقة الشرق الأوسط، الخير في مصر ينمو ويتكاثر في مواردها وعقول أبنائها، وبمشيئة الله ستخرج من هذه الأزمة.

وأشارت إلى أن مصر تشهد ازدهارًا كبيرًا في دور منظمات المجتمع المدني، حيث يولي الرئيس عبدالفتاح السيسي اهتماما كبيراً لتعظيم دور هذه المنظمات.

وأوضحت أن الوزارة قامت العام الماضي، بدعم مبادرات المجتمع المدني بقيمة مليار و 400 مليون جنيه، لتعزيز دوره في الخدمات المقدمة للأولى بالرعاية، ودعم 4,8 مليون طالب مدرسي.

ولفتت إلى أن الوزارة قامت بإنشاء 31 وحدة تضامن اجتماعي داخل الجامعات، وتقدم خدماتها من التمكين الاقتصادي والمشاركة المجتمعية لشباب الجامعات.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لجائزة مصر الخير لريادة العطاء الخيري والتنموي المستدام، في دورتها الخامسة 2023، لتحقيق الهدف الثاني من أهداف التنمية المستدامة 2030 «القضاء التام على الجوع».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى