اقتصاد

«الفيدرالي»: من السابق لأوانه خفض أسعار الفائدة

كتبت – هاجر على

صرح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نيويورك جون ويليامز، أن البنك الفيدرالي لا يزال أمامه وقتا كبيرا لإعادة مستويات التضخم عند النسب المطلوبة بواقع 2٪.

وأضاف: “أنه من السابق لأوانه الدعوة إلى خفض أسعار الفائدة، كما أن مستويات السيولة في القطاع المصرفي لا تشير إلى أي حاجة على المدى القريب لبنك الاحتياطي الفيدرالي لوقف انكماش ميزانيته العمومية، وهي العملية التي استكملت رفع أسعار الفائدة بهدف إعادة التضخم إلى 2٪” وذلك خلال كلمته التي ألقاها في وايت بلينز بنيويورك بمؤتمر Bronx EDC للعام الجاري.

ضرورة الحفاظ على السياسة النقدية حتى هذا الوقت

وأشار ويليامز إلى أننا سنحتاج للحفاظ على موقف السياسة النقدية التي ينتهجها الفيدرالي لبعض الوقت، لتحقيق أهدافنا بالكامل، لافتًا إلى أنه من الممكن فقط التراجع عن درجة ضبط السياسة عندما نكون واثقين من أن التضخم يتحرك نحو الهدف المطلوب بنسبة 2٪ على أساس سنوي.

تأثير التقارير الاقتصادية على السياسة النقدية

وتابع: “ التوقعات الاقتصادية لا تزال غير مؤكدة إلى حد كبير خاصة وسط الأحداث الجارية التي نشهدها خلال الفترة الحالية، والقرارات المتعلقة بالسياسة النقدية سيتم اتخاذها كل اجتماع على حدة، بناءً على مجمل البيانات الواردة، والتوقعات المتطورة، وتوازن المخاطر”.

البنك الفيدرالي حقق تقدم كبير في خفض معدلات التضخم

وأكد على أن بنك الاحتياطي الفيدرالي حقق تقدمًا كبيرًا في خفض معدلات التضخم، كما أنه من المتوقع أن يتراجع التضخم إلى 2.25% هذا العام وإلى 2% بحلول العام القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى