خارجي

الفصائل الفلسطينية: الاحتلال يقامر بحياة جنوده.. وتعمد أمس قتل 3 منهم

كتب – محمد الصعيدي

قالت كتائب “القسام” الجناح العسكرى لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، اليوم السبت، إن الاحتلال الإسرائيلي لا يزال يُقامر بحياة جنوده الأسرى وتعمد بالأمس قتل ثلاثة منهم فى مُحاولة يائسة للتخلص من عبء هذا الملف.

وذكرت المقاومة الفلسطينية ، أن ذلك يأتي تزامنًا مع تظاهر آلاف الإسرائيليين الغاضبين أمام مقر قيادة الجيش الإسرائيلي (الكرياه) في “تل أبيب”، للمطالبة بإبرام صفقة مع المقاومة الفلسطينية يتحرر بموجبها الأسرى الإسرائيليون في قبضة المقاومة، وذلك بعد الإعلان عن مقتل 3 منهم في الشجاعية برصاص الجيش الإسرائيلي أمس.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان رسمي في تعقيب على حادثة مقتل ثلاثة أسرى إسرائيليين برصاص جنوده في غزة، إن المُختطفين خرجوا من إحدى البنايات السكنية في حي “الشجاعية” بعد الاختباء بها لعدة أيام، وأطلق الجنود الإسرائيليون النار عليهم رغم أنهم رفعوا الراية البيضاء وصرخوا باللغة العبرية “النجدة”.

وأضاف الجيش: “أحد المختطفين لم يتعرض للإصابة وعاد للمبنى الذي خرج منه ولكن الجنود أطلقوا عليه النار مجددًا رغم استسلامه”.

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي إن إطلاق جنوده النار على شخصيات ترفع الراية البيضاء وتعلن استسلامها هو مُخالف لأوامر إطلاق النار.

نعى أعضاء مجلس الأمة الكويتى الأمير نواف الأحمد الجابر الصباح، وتقدموا بخالص العزاء للأمير الشيخ مشعل الأحمد، وللشعب الكويتى، مؤكدين أنه قاد مسيرة الكويت نحو التنمية والنهضة.

وأكدوا أن الفقيد بادل شعبه الحب والإخلاص والوفاء وبدأ عهده بعفو واختتم عهده بعفو، داعين الله أن يتغمده بواسع راحمته، وأن يغفر له وأن يسكنه فسيح جناته، متقدمين بالعزاء إلى الأمير الشيخ مشعل الأحمد الصباح وإلى آل الصباح.

من جانبه قال النائب مرزوق الغانم: بقلوب يعتصرها الحزن ننعى أميرنا ووالدنا وحاكم دولتنا وحكيمها الشيخ نواف الأحمد.

وأضاف أسامة الشاهين، رحم الله أمير الكويت والعفو والتواضع الشيخ نواف الأحمد بواسع رحمته، وأضاف فلاح الهاجرى ببالغ الحزن والأسى نعزى أنفسنا والشعب الكويتى والأمتين الإسلامية والعربية بوفاة والد الجميع أمير التواضع والعفو الشيخ نواف الأحمد.

وقال النائب مبارك الطشه، اللهم أن عبدك ‏نواف الأحمد الصباح فى ذمتك وحبل جوارك اللهم اغفر له وارحمه وتجاوز عنه وأعظم أجره وأتمم نوره، وأضاف مهند الساير أنه أسس حقبة استثنائية عنوانها المحبة والعفو والتسامح خطها بيده وأمير استثنائى كتب اسمه من نور فى صفحة من صفحات تاريخ الكويت السياسى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى