اقتصادالموقع

الغرف التجارية: الدواجن بـ24 جنيه وكرتونة البيض بـ40

أكد الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن أسعار البيض والدواجن فى انخفاض خلال الفترة الأخيرة، موضحًا أنه مع الانخفاض فى الأسعار، يجب أن يتحقق سعر عادل للمنتج ولـ المستهلك.

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية خلال تصريحات تلفزيونية، “ أنه فى وقت ارتفاع سعر البيض، قامت الدنيا، مشيرًا إلى أن سعر كرتونة البيض اليوم في المزرعة انخفضت لـ 40 جنيهًا، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هل المنتج يكسب أم يخسر، وهو بالفعل يخسر”.

ولفت رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إلى أن سعر طن الأعلاف ارتفع أكثر من ألفين جنيه، حيث وصل لأكثر من 12600 جنيه في بعض الشركات، كما تخطى سعر طن الذرة مستوى الـ 9800 جنيه.

ولفت رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إلى أن سعر الدواجن فى المذرعة بـ 24 جنيه، على الرغم من أن سعر التكلفة لها 34 جنيه أى أن المنتج يخسر 10 جنيهات فى الكيلو، وأن سعر الكتكوت بـ 6 جنيهات، وأكد أن صناعة الدواجن اليوم أصبحت تخسر.

وكشف رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أنه يجب أن يتم مراعاة المنتج الرئيسي، ففى حالة خروج المنتج سيحدث مشكلة، ويكون هناك ارتفاع فى الأسعار، وتكون هناك مشكلة كبيرة.

وأشار إلى أنه يجب أن يكون هناك هامش ربح لـ المنتج، حتى يكون هناك سعر عادل حتى لا يخرج من المنظومة، فليس من الطبيعى أن يكون اليوم أسعار البيض بـ 40 جنيها بالمزرعة، و58 جنيها للمستهلك، والدواجن بـ 24 جنيه.

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن هناك اجتماع فى اللجنة المشكلة فى وزارة الزراعة، لـ وضع سعر عادل للمنتج، حتى لا تحدث مشكلة أكبر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى